Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1914
Jumlah yang dimuat : 2512


(١) أخرجه الجوهري في مسنده (ل: ١٠٣ / أ) من طريق القعنبي وابن القاسم وقال: "ليس هذا الحديث عند أبي مصعب"، ويظهر من كلام الدارقطني أنه عند جميع الرواة إلا القعنبي!
وقال ابن عبد البر: "ليس عند يحيى بن يحيى ولا أبي مصعب، وهو عند غيرهما في الموطأ".
قلت: ليس أيضًا عند سويد ومحمد بن الحسن الشيباني.
انظر: أحاديث الموطأ (ص: ٢٤)، والموطأ برواية ابن بكير (ل: ٢٦٩ / ب) - الظاهرية-، وتلخيص القابسي (ص: ٣٨٥) (رقم: ٣٧٠)، والتقصي (ص: ٢٧٢).
(٢) أخرجه البخاري في صحيحه كتاب: الهبة، باب: فضل المنيحة (٢/ ٢٤٤) (رقم: ٢٦٢٩) من طريق يحيى بن بكير، وعبد الله بن يوسف، وإسماعيل بن أبي أويس.
وفي الأشربة، باب: شرب اللبن (٤/ ١٦) (رقم: ٥٦٠٨) من طريق شعيب، كلاهما -مالك وشعيب- عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة.
(٣) عزاه الدارقطني إلى معن، وابن بكير دون غيرهما، وقال: "تابعهم ابن وهب في غير الموطأ، وابن أبي أويس، ومطرف، وابن نافع".
وعزاه الجوهري إلى معن وابن بكير، وابن برد، وابن المبارك الصوري، ومصعب الزبيري، وقال: "ليس عند ابن وهب، وابن القاسم، ولا القعنبي، ولا أبي مصعب، ولا جماعة".
قلت: بل هو عند أبي مصعب، وسويد بن سعيد أيضًا. انظر الموطأ برواية:
- ابن بكير (ل: ٢٦٨ / ب) - الظاهرية-، وأبي مصعب الزهري (٢/ ١٨٠) (رقم: ٢١١٣)، وسويد بن سعيد (ص: ٦١١) (رقم: ١٥٠١).
وانظر: أحاديث الموطأ (ص: ٢٤)، ومسند الجوهري (ل: ١٠٤ / أ)، والتقصي (ص: ٢٧٢).
(٤) انظر: صحيح مسلم كتاب: الزكاة، باب: ليس الغنى عن كثرة العرض (٢/ ٢٧٦) (رقم: ١٢٠).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?