Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 2425
Jumlah yang dimuat : 2512

ثم أتى جمعًا - وهي المزدلفة - فلمّا أصبح أتى قُزَح (١)، فوقف عليه وقال: "هذا قُزَح، وهذا الموقف، وجمعٌ كلها موقف"، ثم أفاض حتى أتى إلى وادي محسّر، فقرع ناقته، فخبَّت حتى جاز الوادي فوقف (٢).

وفي حديث جابر الطويل أن النَّبِيّ - صلى الله عليه وسلم - قال: "وقفتُ ها هنا، وعرفة كلها موقف، وقفتُ ها هنا، وجمعٌ كلُّها موقف"، خرّجه مسلم وابن الجارود وغيرهما (٣).

٢٠٧ / حديث: "قال بمنى: هذا المنحر - يريد في الحج - ... ".

فيه: وقال في العمرة - يريد مكة -: "هذا المنحر" يعني المروة.

وعنه في الوجهين.

في باب النحر في الحج


(١) قُزح: كعُمر، هو أكمة بجوار المشعر الحرام في المزدلفة، وقد بُني عليه قصر ملكي.
النهاية (٤/ ٥٨)، والمعالم الأثيرة (ص: ٢٢٦).
(٢) أخرجه الترمذي في السنن كتاب: الحج، باب: ما جاء أن عرفة كلّها موقف (٣/ ٢٣٢) (رقم: ٨٨٥)، وقال: "حسن صحيح".
وكذا أبو داود في السنن كتاب: المناسك، باب: الصلاة مجمع (٢/ ٤٧٨) (رقم: ١٩٣٥)، وابن ماجة في السنن كتاب: المناسك، باب: الموقف بعرفات (٢/ ١٠٠١) (رقم: ٣٠١٠)، مختصرًا، وأحمد في المسند (١/ ٧٥ - ٧٦، ١٥٧)، وأبو يعلى في المسند (١/ ٢٦٤) (رقم: ٣١٢)، والطحاوي في شرح مشكل الآثار (٣/ ٢٣١) (رقم: ١١٩٦) كلهم من طريق عبيد الله به.
(٣) أخرجه مسلم في صحيحه كتاب: الحج، باب: ما جاء أن عرفة كلها موقف (٢/ ٨٩٣) (رقم: ١٤٩)، وابن الجارود في المنتقى (ص: ١٦٤) (رقم: ٤٦٥)، وأبو داود في السنن كتاب: المناسك، باب: صفة حجِّ النَّبِيّ - صلى الله عليه وسلم - (٢/ ٤٦٥) (رقم: ١٩٠٧)، والنسائي في السنن كتاب: المناسك، باب: رفع اليدين في الدعاء بعرفة (٥/ ٢٨٢) (رقم: ٣٠١٥)، وأحمد في المسند (٣/ ٣٢٠ - ٣٢١)، ابن خزيمة في صحيحه (٤/ ٢٥٤) (رقم: ٢٨١٥).
وجاء نحوه عن ابن عمر وأبي هريرة، انظر: نصب الراية (٣/ ٦١ - ٦٢)، والتلخيص الحبير (٢/ ٢٧٤).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?