Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 769
Jumlah yang dimuat : 2512

١٩٣ / حديث: "نَهَى أن يَلبسَ المحرم ثوبًا مَصبوغًا بزَعْفَرَان أو وَرْس ... ". وذَكَر قطعَ الخُفَّين عند عَدَمِ النَّعلين (١).

من الرواة من فصَل هذا الحديث وجَعَلَه حديثين (٢).

وزاد فيه أبو عاصم النَّبيل، عن الثوري، عن ابن لم دينار، عن ابن عمر: "مَن لَم يَجِد إزارًا فليلبس سراويل" (٣).


(١) الموطأ كتاب: الحج، باب: لبس الثياب المصبغة في الإحرام (١/ ٢٦٦) (رقم: ٩).
وأخرجه البخاري في صحيحه كتاب: اللباس، باب: النعال السبتية وغيرها (٧/ ٦٣) (رقم: ٥٨٥٢) من طريق عبد الله بن يوسف.
ومسلم في صحيحه كتاب: الحج، باب: ما يباح للمحرم بحج أو عمرة .. (٢/ ٨٣٥) (رقم: ١١٧٧) من طريق يحيى النيسابوري.
والنسائي في السنن كتاب: المناسك، باب: النهي عن الثياب المصبوغة بالورس والزعفران في الإحرام (٥/ ١٢٩) من طريق ابن القاسم.
وابن ماجه في السنن كتاب: المناسك، باب: ما يلبس المحرم من الثياب (٢/ ٩٧٧) (رقم: ٢٩٣٠) من طريق أبي مصعب.
وأحمد في المسند (٢/ ٦٦) من طريق ابن مهدي، خمستهم عن مالك به.
(٢) لم أقف على من فصله.
(٣) لم أجده من هذا الطريق مسندا، وذكره الدارقطني في العلل كما سيأتي.
وأبو عاصم النبيل هو الضحاك بن مخلد ثقة ثبت كما في التقريب (٢٩٧٧)، إلا أنه لم يذكر هذه الزيادة عن الثوري غيرُه.
والحديث عند البخاري في صحيحه كتاب: اللباس، باب: الثوب المزعفر (٧/ ٦٢) (رقم: ٥٨٧٤) من طريق أبي نعيم الفضل بن دكين.
وعند أحمد في المسند (٢/ ٥٩) وابن حبان في صحيحه (الإحسان) (٩/ ٩٨) (رقم: ٣٧٨٨) من طريق وكيع بن الجراح.
وعند أحمد أيضًا (٢/ ٥٠ , ٥٦ , ١١١) من طريق محمَّد بن عبد الله الزبيري، ويحيى القطان، ومؤمّل بن إسماعيل، خمستهم عن سفيان، ولم يذكروا هذه الزيادة. =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?