Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 904
Jumlah yang dimuat : 2512


= - خالد الحذّاء عند ابن عدي في الكامل (٥/ ١٩٢)، لكن الراوي عنه علي بن عاصم، وهو صدوق يخطئ ويصرّ كما في التقريب (رقم: ٤٧٥٨)، وروايته عن خالد الحذّاء خاصة فيها شيء. انظر: تهذيب الكمال (٢٠/ ٥٠٤).
- هارون بن إبراهيم الأهوازي عند أحمد في المسند (٢/ ٨٢)، والطبراني في المعجم الصغير (٢/ ١٣١) (رقم: ١٠٨١).
وخالفهم:
- خالد السّلمي عند ابن أبي شيبة في المصنف (٢/ ٨٠) (رقم: ٦٧١٤).
- والأشعث بن عبد الملك عند النسائي في الكبرى (١/ ٤٣٥) (رقم: ١٣٨٣)، فروياه عن محمَّد بن سيرين عن النبي - صلى الله عليه وسلم - مرسلًا.
وخالد السلمي لا أدري من هو، فإن كان ابن اللجلاج فهو مجهول كما في التقريب (رقم: ١٦٧٣). والأشعث ثقة.
لكن رواية الأكثر والأحفظ أصح وأرجح؛ هشام بن حسّان من أوثق الناس في ابن سيرين.
قال أبو حاتم: "كان يتثبّت في رفع الأحاديث عن ابن سيرين". الجرح والتعديل (٢/ ٢٥٦).
وكذا أيوب، قال ابن المديني: "ليس في القوم يعني هشامًا وسلمة بن علقمة وعاصمًا الأحول وخالدًا الحذّاء مثل أيوب وابن عون، وأيّوب أثبت في ابن سيرين من خالد الحذاء". الجرح والتعديل (٢/ ٢٥٦).
فالحديث صحيحٌ متصلٌ، والله أعلم.
(١) ويُحتمل أنَّ ابنَ عمر سمع الأحاديث الصارفة للأمرِ عن الوجوب فلم يَقل به.
(٢) أي حدثنا عبادة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?