وَأعله بالاختلاف فِيهِ، وَترك الشَّك فِيهِ.
وَذكر النَّهْي عَن الصَّلَاة تجاه حش، أَو حمام، أَو مَقْبرَة.
وَأعله بعلة وَترك أُخْرَى.
وَذكر حَدِيث النَّهْي عَن الصَّلَاة بِأَرْض بابل.
وَأعله بِابْن لَهِيعَة، وَلم يبين أَنه مقرون.
وَذكر حَدِيث طلق.
وَقد تقدم التَّنْبِيه عَلَيْهِ فِي بَاب الْوضُوء من مس الذّكر.
وَذكر حَدِيث حَصى الْمَسْجِد.
فَلم يتَبَيَّن مِمَّا اتبعهُ مذْهبه فِيهِ، وَهُوَ ضَعِيف.
وَذكر: " من اقتراب السَّاعَة أَن يرى الْهلَال قبلا، وَأَن تتَّخذ الْمَسَاجِد طرقا ".
وَهُوَ غير موصل فِي مَوْضِعه.
وَذكر حَدِيث السُّؤَال فِي الْمَسَاجِد.
وَسكت عَنهُ، وَهُوَ حسن.
وَذكر حَدِيث البصاق على البوري.
وَأعله بِرَجُل وَترك أولى مِنْهُ.
وَذكر حَدِيث الَّذِي يبصق فِي الْقبْلَة.
وَأعله وَهُوَ صَحِيح، وَإِن سلمنَا لَهُ ضعفه، فَلهُ طَرِيق آخر صَحِيح.
وَذكر النَّهْي عَن / البيع وَالشِّرَاء فِي الْمَسْجِد.