حَدِيث كَانَ يمص المَاء مصا وَلَا يعب عبا
لم أجد قَوْله وَلَا يعب عبا وَلَكِن هُوَ لَازم لَهُ
حَدِيث رُبمَا شرب فِي نفس وَاحِد حَتَّى يفرغ
لم أَجِدهُ إِلَّا من قَوْله
حَدِيث كَانَ لَا يتنفس فِي الْإِنَاء حَتَّى ينحرف عَنهُ
لم أَجِدهُ إِلَّا من قَوْله
حَدِيث أُتِي بِإِنَاء فِيهِ لبن وَعسل فَأبى أَن يشربه وَقَالَ شربتان فِي شربة وإدامان فِي إِنَاء وَاحِد ثمَّ قَالَ لَا أحرمهُ وَلَكِنِّي أكره الْفَخر والحساب بِفُضُول الدُّنْيَا. . الحَدِيث
حَدِيث كَانَ فِي بَيته أَشد حَيَاء من العاتق لَا يسألهم طَعَاما وَلَا يتشهاه عَلَيْهِم إِن أطعموه أكل وَمَا أَعْطوهُ قبل وَمَا سقوه شرب
حَدِيث رُبمَا قَامَ فَأخذ مَا يَأْكُل أَو يشرب بِنَفسِهِ
حَدِيث كَانَ أَكثر لِبَاسه الْبيَاض
حَدِيث كَانَ يلبس القباء المحشو للحرب وَغير الْحَرْب
حَدِيث كَانَ لَهُ قبَاء سندس فيلبسه فتحسن خضرته على بَيَاض لَونه
لم أجد قَوْله فتحسن خضرته على بَيَاض لَونه
حَدِيث كَانَ قيمصه مشدود الأزرار
حَدِيث رُبمَا يُصَلِّي بِالنَّاسِ فِي ملحفة مصبوغة بالزعفران وَحدهَا أَو كسَاء وَحده