Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : at Thabaqaat al Kubro - Qism al Mutammim li Taabi'iy Ahl al Madinah- Detail Buku
Halaman Ke : 102
Jumlah yang dimuat : 472

معاوية بن خَفَاجة بن عَمرو بن عُقَيْل بن كعب. وعلياً. وأمه فاخِتَة بنت عبد الله بن الحارث بن عبد الله بن الحُصين ذي الغُصَّة الحارثي، وَقَرِيبة وأمها أم القاسم بنت وَهَبْ بن بِشْر بن عامر بن مالك بن جعفر بن كِلاب.

(وكان كثير الحديث، وليس يُحتج بحديثه (١)، لأنه يرسل عن النبي صلى الله عليه وسلم كثيرا وليس له لقيَّ وعامة أصحابه يدلسون) (٢).

٢٢ - المُهَاجِرُ بنُ عِكْرِمَةَ

ابن المُهاجر بن عبد الله بن أبي أمية بن (٣) المُغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم وهو الذي روى عنه يحيى بن أبي كثير (٤)، عن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام (٥) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يحل لرجل


(١) وقال أبو حاتم: "عامة حديثه مراسيل"، وقال الذهبي: "يرسل عن كبار الصحابة"، وقال ابن حجر: "صدوق كثير التدليس والإرسال. وقد وثقه أبو زرعة، والفسوي والدارقطني، وذكره ابن حبان في المشاهير. وقد أخرج له الأربعة". (انظر: الجرح والتعديل ٤/ ١/٣٥٩، ومشاهير علماء الأمصار ٧٤، وجامع التحصيل للعلائي ٣٤٧، وميزان الاعتدال ٤/ ١٢٩، وتهذيب التهذيب ١٠/ ١٧٨، وتقريب التهذيب ٣٣٩).
(٢) ميزان الاعتدال ٤/ ١٢٩ ويحذف (لأنه يرسل … الخ). وتهذيب التهذيب ١٠/ ١٧٨ ويحذف عن النبي صلى الله عليه وسلم.
(٣) أبو أمية: اسمه حذيفة. (انظر: جمهرة أنساب العرب ١٤٢).
(٤) هو يحيى بن أبي كثير الطائي مولاهم أبو نصر اليمامي، ثقة ثبت، لكنه يدلس ويرسل، مات سنة اثنتين وثلاثين ومائة، وقيل قبل ذلك، وأخرج له الجماعة. (انظر: جامع التحصيل للعلائي ٣٦٩، وتقريب التهذيب ٣٧٨).
(٥) هو المخزومي المدني، قيل اسمه محمد، وقيل المغيرة، وقيل اسمه أبو بكر، وكنيته أبو عبد الرحمن وقيل اسمه كنيته، وكان ثقة عابدًا، أحد الفقهاء بالمدينة، مات سنة أربع وتسعن، وقيل غير ذلك، وقد أخرج له الجماعة. (انظر: تقريب التهذيب ٣٩٦)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?