Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 447
Jumlah yang dimuat : 869

(أنا ربكم) بغير ألف في اللفظ.

ويجوز (أنا قلت) بإبات الألف في اللفظ،

كما قال الشاعر، وهو ضعيف عند النحويين

وفيه لغة ثالثة: (أنْ قلتُ) بإسكان النون، وهو أضعف من إثبات الألف.

فأما قوله: (لَكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي) فالأجود في القراءة إثبات الألف.

، لأن الهمزة قد حذفت من (أنا) فصارت إثبات الألف عوضَا

من الهمزة، وكل ما قرئ به فهو جائز.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَلَمْ تَكُنْ لَهُ فِئَةٌ (٤٣)

قرأ حمزة والكسائي (وَلَمْ يَكُنْ لَهُ فِئَةٌ) بالياء،

وقرأ الباقون بالتاء.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ بالياء فذكَّر ذهب به إلى الجمع مع تقدم الفعل؛

لأن الفئة يقع عليها اسم الجمع، ولفظ الجمع مذكر -

وَمَنْ قَرَأَ بالتاء ذهب به إلى لفظ الفئة، وهى: (الفرْقة) .

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (هُنَالِكَ الْوَلَايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ (٤٤)

قرأ حمزة والكسائي (الوِلاَية) بكسر الواو، وفتحها الباقون.

وقرأ أبو عمرو والكسائي (الْحَقُّ) ، وقرأ الباقون خفضًا.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?