Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 448
Jumlah yang dimuat : 869

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (الوِلاية) بكسر الواو فهو مصدر الوالي، يقال:

والٍ بَيِّنُ الوِلاَية - ومن فتح فقرأ (الوَلايةُ) فهو مصدر الوَلِي، يقال: وليٌّ بَيِّنُ الوَلاَية.

ومن النحويين من زعم أن الوِلاية والوَلاَية لغتان يمعنى واحد.

وَمَنْ قَرَأَ (الحقِّ) خفضًا جعله نعْتا (للهِ الحق) ، وَمَنْ قَرَأَ (الحقُّ) جعله

نعتًا للولاية، كأنه قال: هنالِكَ الولايةُ الحقُّ لِلَّهِ

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَخَيْرٌ عُقْبًا (٤٤)

قرأ عاصم وحمزة (عُقْبًا) ساكنة القاف، وقرأ الباقون (عُقُبًا) بضمتيْن

قال أبو منصور: العُقْبُ والعقُبُ واحد، معناهما: العاقبة - وانتصاب

(عقبا) على التمييز.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَيَوْمَ تُسَيَّرُ الجبالُ (٤٧)

قرأ ابن كثير وأبو عمرو وابن عامر (وَيَوْمَ تُسَيَّرُ الجبالُ) بالتاء رفعًا،

وقرأ الباقون (ويوم نُسَيِّرُ الجبالَ) بالنون منصوبة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?