Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah fii al Qirooati as Sab'i- Detail Buku
Halaman Ke : 149
Jumlah yang dimuat : 378

قوله تعالى: وَمِنْها تُخْرَجُونَ «١». يقرأ بضم التاء وفتح الراء، وبفتح التاء وضمّ الراء.

هاهنا، وفي الروم «٢»، والزخرف «٣»، والجاثية «٤». فالحجّة لمن ضم التاء:

أنّه جعله فعل ما لم يسمّ فاعله. والحجة لمن فتح التاء أنه أراد: أن الله عز وجل إذا أخرجهم يوم القيامة، فهم الخارجون. والتاء في الوجهين دليل المخاطبة.

قوله تعالى: وَلِباسُ التَّقْوى «٥». يقرأ بالنصب، والرفع. والحجة لمن نصب: أنه عطفه على ما تقدم بالواو، فأعربه بمثل إعرابه. والحجة لمن رفع: أنه ابتدأه بالواو، والخبر (خير)، و (ذلك) نعت ل (لباس). ودليله: أنه في قراءة عبد الله، وأبيّ:

(ولباس التقوى خير) ليس فيه (ذلك). ومعناه: أنه الحياء.

قوله تعالى: خالِصَةً يَوْمَ الْقِيامَةِ «٦» يقرأ بالرفع، والنصب. فالحجة لمن قرأه بالرفع:

أنه أراد: قل: هي للذين آمنوا في الحياة الدنيا، وهي لهم خالصة يوم القيامة. والحجة لمن نصب: أنه لما تمّ الكلام دونها نصبها على الحال.

قوله تعالى: لا تُفَتَّحُ لَهُمْ «٧». يقرأ بالتاء والتشديد، وبالياء والتخفيف. وقد تقدّمت العلة في ذلك آنفا بما يغني عن إعادته «٨». ومعناه لا يرفع عملهم، ولا يجاب دعاؤهم.

قوله تعالى: وَلكِنْ لا تَعْلَمُونَ «٩». يقرأ بالياء والتاء على ما ذكرنا من الحجة في نظائره «١٠».

قوله تعالى: قالُوا نَعَمْ «١١». يقرأ بكسر العين وفتحها. فالحجة لمن كسر: أنه


(١) الأعراف: ٢٥
(٢) الروم: ٢٥
(٣) الزخرف: ١١
(٤) الجاثية: ٣٥
(٥) الأعراف: ٢٦
(٦) الأعراف: ٣٢
(٧) الأعراف: ٤٠
(٨) انظر: ٦٨ عند قوله تعالى بِما كانُوا يَكْذِبُونَ
(٩) الأعراف: ٣٨.
(١٠) انظر مثلا: ٩١ عند قوله تعالى. وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا.
(١١) الأعراف: ٤٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?