Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1380
Jumlah yang dimuat : 2942

النور/ ٩. والدعاء قد استجيز معه ما لم يستجز مع غيره، ألا ترى أنّهم قالوا: «أما إن «١» جزاك الله خيرا» وحمله سيبويه «٢» على إضمار القصة في «إن» المكسورة، ولم يضمر القصة مع المكسورة إلّا في هذا الموضع؟!

الاعراف: ٤٣

كلّهم قرأ: وما كنا لنهتدي الأعراف/ ٤٣. بواو غير ابن عامر؛ فإنّه قرأ ما كنا بغير واو، وكذلك هي في مصاحف أهل الشام «٣».

وجه الاستغناء عن حرف العطف في قوله: وما كنا لنهتدي أنّ الجملة ملتبسة بما قبلها، فأغنى التباسها به عن حرف العطف. وقد تقدّم ذكر ذلك، ومثل ذلك قوله:

سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم الكهف/ ٢٢، فاستغنى عن الحرف العاطف بالتباس إحدى الجملتين بالأخرى.

الاعراف: ٤٢

قرأ «٤» ابن كثير ونافع وعاصم وابن عامر أورثتموها الأعراف/ ٤٢ غير مدغمة وكذلك في الزخرف ٧٢.

وقرأ أبو عمرو وحمزة والكسائيّ أورثتموها «٥» مدغمة، وكذلك في الزخرف «٦».

قال أبو علي «٧» من ترك الإدغام فلتباين المخرجين،


(١) في (ط): أن.
(٢) انظر الكتاب ١/ ٤٨٢.
(٣) السبعة ص ٢٨٠. ومكان الكلام عن هذا الحرف جاء متأخرا عن موضعه كما هو ملحوظ.
(٤) في (ط): وقرأ.
(٥) جاء رسمها في السبعة: (أورثّموها) كلفظها.
(٦) السبعة ص ٢٨١.
(٧) سقطت من (م).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?