Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tuhfah at Thulab bi Ma'rifati Ahaadits Mukhtashar ibnu al Haajib Halaman 365 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tuhfah at Thulab bi Ma'rifati Ahaadits Mukhtashar ibnu al Haajib- Detail Buku
Halaman Ke : 365
Jumlah yang dimuat : 486

الاعتراضات ١:

قوله: بدليل "ذكر الله على قلب المؤمن, سمى أو لم يسم"٢.

لم أر هذا الحديث في شيء من الكتب الستة٣.

٣٣٢- وإنما روى الحافظ أبو أحمد بن عدي في كامله, والدارقطني قريبا من هذا، من حديث مروان بن سالم الجزري القرقساني٤, عن الأوزاعي, عن يحيى بن أبي كثير٥, عن أبي سلمة بن عبد الرحمن ٦ عن أبي هريرة، قال ٧: "جاء رجل إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله, أرأيت الرجل يذبح وينسى أن يسمي؟ فقال: "اسم الله على فم كل مسلم""٨.


١ أي: الواردة على القياس.
٢ انظر مختصر المنتهى ص"٢٠٣".
٣ وقال الزركشي في المعتبر ل٧٩ أ: لا يعرف بهذا اللفظ.
٤ هو: مروان بن سالم, الغفاري، الجزري، الشامي، القرقساني، مولى بني أمية، متروك. رماه الساجي وغيره بالوضع, من كبار التاسعة.
التقريب ٢/ ٢٣٩, التهذيب ١٠/ ٩٣, الجرح والتعديل ٨/ ٢٧٤, الميزان ٤/ ٩٠.
٥ هو: يحيى بن أبي كثير الطائي مولاهم، أبو نصر اليمامي، ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل. من الخامسة, مات سنة اثنتين وثلاثين ومائة, وقيل قبل ذلك.
التقريب ٢/ ٣٥٦, التهذيب ١١/ ٢٦٨.
٦ ساقطة من الأصل, وأثبتها من ف.
٧ ساقطة من الأصل, وأثبتها من ف.
٨ الكامل خ قسم ٣/ ٢/ ١٨.
والدارقطني في السنن في كتاب الصيد والذبائح والأطعمة, حديث "٩٤" ٤/ ٢٩٥.
وأخرجه البيهقي في كتاب الصيد والذبائح, باب من ترك التسمية وهو ممن تحل ذبيحته ٩/ ٢٤٠, من طريق مروان بن سالم أيضا, وقال: "هذا الحديث منكر بهذا الإسناد".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?