Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : as Siroh an Nabawiyah wa Akhbaaru al Khulafaa- Detail Buku
Halaman Ke : 346
Jumlah yang dimuat : 598

أيعمد «١» إلى أسد من «٢» أسد الله يقاتل عن الله «٣» تقاسمه «٤» سلبه! «٥» رد عليه سلبه «٥» ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «وصدق «٦» أبو بكر رد عليه سلبه» «٦» ، «٧» فرد عليه «٧» .

«٨» قال أبو قتادة «٨» : فبعته «٩» فاشتريت به مخرفا «١٠» في المدينة «١١» لأنه أول مال «١٢» تأثلته «١٣» في الإسلام «١٤» .

وكان على راية الأحلاف من ثقيف يوم حنين قارب بن الأسود «١٥» ، فلما «١٦» رأى الهزيمة أسند رايته إلى شجرة وهرب «١٦» . وكان على راية بني مالك ذو الخمار «١٧» ، فلما قتل أخذها عثمان بن عبد الله وأقامها للمشركين، فقتل عثمان وانحاز


(١) في الأصل: يعهد، والتصحيح من المغازي ٣/ ٩٠٩ لكن فيه: لا تعمد.
(٢) من المغازي، وفي الأصل: بن- كذا.
(٣) زيد في المغازي: وعن رسوله.
(٤) في المغازي: يعطيك.
(٥- ٥) ليس في المغازي.
(٦- ٦) في المغازي: فأعطه إياه.
(٧- ٧) في المغازي: قال أبو قتادة: فأعطانيه.
(٨- ٨) في المغازي: فقال لي حاطب بن أبي بلتعة: يا أبا قتادة! أتبيع السلاح؟.
(٩) في الأصل: فبعثه، والتصحيح من المغازي، وزيد فيه بعده: منه بسبع أواق، فأتيت المدينة.
(١٠) أي حائطا من النخل.
(١١) في المغازي: بني سلمة يقال له الرديني.
(١٢) في المغازي: فإنه لأول مال لي.
(١٣) أي اكتسبته، وفي المغازي: نلته.
(١٤) زيد في المغازي: فلم نزل نعيش منه إلى يومنا هذا.
(١٥) كذا في ف، وفي الطبري ٣/ ١٣٠ «وكانت راية الأحلاف مع قارب بن الأسود بن مسعود» .
(١٦- ١٦) في الطبري ٣/ ١٣٠ «فلما هزم الناس أسند رايته إلى شجرة وهرب هو وبنو عمه وقومه من الأحلاف فلم يقتل منهم إلا رجلان: رجل من بني غيرة يقال له وهب، وآخر من بني كنة يقال له الجلاح، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين بلغه قتل الجلاح: قتل اليوم سيد شباب ثقيف إلا ما كان من ابن هنيدة.. وابن هنيدة الحارث بن أوس» .
(١٧) التصحيح من المغازي ٣/ ٩٠٧، وفي الأصل: الحجاز- كذا.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?