Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Ishaabah fii Tamyiiz ash Shahaabah- Detail Buku
Halaman Ke : 1956
Jumlah yang dimuat : 4406

٥٠٠٥- عبد اللَّه بن نضلة:

بن مالك بن «١» العجلان بن زيد بن سالم بن عوف بن عمرو بن الخزرج الأنصاري الخزرجي.

شهد بدرا، واستشهد بأحد، قاله ابن الكلبي. واستدركه ابن الأثير معتمدا عليه.

٥٠٠٦- عبد اللَّه بن نضلة العدوي «٢» :

من مهاجرة الحبشة «٣» .

ذكره ابن مندة، وساق من طريق مغازي ابن عائذ بسنده إلى عطاء الخراساني، عن عكرمة، عن ابن عباس، قال: وممن هاجر مع جعفر بن أبي طالب إلى أرض الحبشة عبد اللَّه بن نضلة من بني عدي بن كعب.

وتعقبه أبو نعيم بأنه وهم، ولا يختلف أحد من أهل المغازي أنه معمر بن عبد اللَّه بن نضلة.

قلت: وليس في هذا ما يدفع أن يكون الأب والابن هاجرا.

٥٠٠٧- عبد اللَّه بن نضلة الكناني «٤» :

أخرج ابن مندة، من طريق محمد بن يوسف الفريابي، عن سفيان الثوري، عن عمر بن سعيد، عن أبي حسين، عن عثمان بن أبي سليمان: حدثني عبد اللَّه بن نضلة الكناني، قال: توفي رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلّم وأبو بكر وعمر، وما تباع دور مكة.

قال ابن مندة: لم يتابع الفريابي عليه. والصواب عثمان بن أبي سليمان، عن نافع بن جبير، عن علقمة بن نضلة. انتهى.

وأخرجه الطّبرانيّ من طريق أبي حذيفة، عن الثوري، فقال: عن عثمان، عن علقمة، لم يذكر نافع بن جبير.

وأخرجه ابن ماجة، من طريق عيسى بن يونس، عن عمر بن سعيد، عن عثمان، عن علقمة بن نضلة بلفظ: وما تدعى رباع مكة إلّا السوائب. وسيأتي القول فيه.

٥٠٠٨- عبد اللَّه بن النعمان: «٥»

بن بلذمة، بفتح الموحدة والمعجمة بينهما لام ساكنة، وقيل بضمتين ومهملة- ابن خناس، بضم المعجمة وتخفيف النون وآخره مهملة- ابن عبيد بن عديّ بن كعب بن سلمة، بكسر اللام، السلمي الخزرجي الأنصاري ابن عم «٦» أبي قتادة بن ربعي.


(١) أسد الغابة ت (٣٢١٨) .
(٢) في أ: الكدوي.
(٣) أسد الغابة ت (٣٢١٦) .
(٤) أسد الغابة ت (٣٢١٧) .
(٥) الاستيعاب ت (١٦٩٢) ، أسد الغابة ت (٣٢١٩) .
(٦) في أ: عمر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?