Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 1089
Jumlah yang dimuat : 1770

وفي ٣٣ شحاذ, والعامة تقول: شحات, بالتاء, وفي ٢/ ٩٦ المقيفون, وفي ٩٧ إلى أول ٩٨ ساسان شيخ المكدين, وفي ٣٩٤ أبيات. الشحاذة ابحث عنها في اللغة, فلعلها من شحذ ذهنه أو عزمه, أي نشط في الكدية, ثم استعملت فيها. في القاموس: شحّاذ, ولا تقل: شحّات.

في مدينة العلوم, ظهر ص ٩٣ علم الحيل الساسانية. وانظره أيضاً في كشف الظنون. أزاهير الرياض المريعة في اللغة للبيهقي ١١٥: الساسي: من بني ساسان. نفح الطيب ٣/ ٢١ المقامة الساسانية وقصيدتها. اليتيمة ٣/ ١٧٦ - ١٩٤ القصيدة الساسانية في ألفاظ المكدين وأفعالهم. شفاء الغليل ١٢٥ لغة بني ساسان وألفاظ منها. المختار في كشف الأسرار للجوبري - طبع الشام - ص ٤٤ - ٥٤ أفعال بني ساسان. وفيها قصة القرد, وفي ٥٤ - ٥٩ من يمشون بالنملة السليمانية, وفي آخر ١٣٩ - ١٤٠ بنو ساسان. القصيدة الساسانية توجد في كتاب عندنا أيضاً: انظر كراس الأدب, الجزء الثاني. المطرزي على المقامات ٧٤ ساسان شيخ الشحاذين وخبره, وفي أول ص ٢٦٨ المخَارف جمع مِخْرَف: الزِّنِّبيل للمكدى, وفي هذه الصفحة المدروز وأولاد دروزة, وفي ٢٧٠ ساسان رأس المكدين, وكلام في لفظ شحاذ. الريحانة ٣٨٩ - ٣٩٣ المقامة الساسانية للمؤلف.

الحَرافِيش في ١/ ١٠٣ (يظهر أنه ابن إياس) ويفهم من العبارة أنهم الشحاذون. في ابن بطوطة ١/ ٧٦ طبع باريس - الحرافيش وترجمت Gens de la classe la plus infime. ابن إياس ٣/ ٢٩ شيخ المشايخ المسمى بشيخ الحرافيش, وجنده, وعادتهم في التجاريد. ويحقق: هل هم الشحاذون أم العصبجية؟ .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?