استعمل الطاقة لحزمة النعنع والسداب, ولم تكتب بعد ذلك. حكاية أبي القاسم البغدادي أواخر ص ٥٧ في وصف عجوز كأنها طاقة نرجس. في أشعار ابن المعتز الملحق بفصول التماثيل ١١١ بيت له فيه طاقة ريحان. رسائل الجاحظ - رقم ٢٥٤ أدب - آخر ص ١٦٤ طاقة نرجس. سكردان السلطان - النسخة الجديدة المخطوطة - ظهر ص ٨٦ أبيات لابن الرومي في هجو النرجس, فيها طاقة. قطف الأزهار - رقم ٦٥٣ أدب - ص ٣٧٣: كورد عليه طاقة من بنفسج.
في المستدرك على الملاب في شرح القاموس ١/ ٤٧٦ المَلَبة - محركة: الطاقة من شعر الزعفران, وتجمع مُلبا؛ قاله الصاغاني. في (لوب) من اللسان أوائل ٢٤٣: المَلَبَة: الطاقة من شعر الزعفران.
الموشى ٩٤: النبانيج المنضدة بأنواع الرياحين.
مطالع البدور ١/ ١٠٣ شمّامة نرجس, ويظهر أنه يريد الصحبة, وانظر ص ١٠٠. حلبة الكميت أوائل ص ١٩٩: وقامت به شمامات نرجس, ويظهر أنها الصحبة التي توضع على الموائد, ومضى الشمام في مقطوع في ص ١٩٥, وفي أواخر ١٩٩ باقة نرجس, وانظر أواخر ٢٠٣, وفي أواخر ٢١٣ طاقة بنفسج, وفي ٢١٨ باقة ريحان في بيت.
وانظر الجلسان في مادة (جلس) من اللسان ٣٣٩, وفيها بيتان للأعشى بها جلسان. وراجع الجلسان في الطراز المذهب.
في مادة (روح) من اللسان أوائل ص ٢٨٥: والريحانة: الطاقة من الريحان.
انظر الطَّنّ في شفاء الغليل ١٥١ - ١٥٢.