١٣٣٩ تاريخ, وانظر وسط ١٨٨.
وانظر النسخة الأخرى بحاشية خلاصة الكلام رقم ٥٨ تاريخ ص ١٢٦. الإحاطة ١/ ٣٦: والعمائم تقل في أهل هذه الحضرة (أي غرناطة) إلا ما شذّ من شيوخهم وقضاتهم وعلمائهم والجند العربي منهم, وفي ٢/ ٦٥: وعلى رأسه شاشية تلف مصلعة (لعل الصواب مضلعة). عادتهم في العمامة والعصابة في ٢/ ٧٨ - ٨٤ من البيان والتبيين. عبث الوليد, ظهر ٢١ بيت للبحتري فيه أن بني العباس كان عندهم بُردة النبي - عليه الصلاة والسلام - وعمامته, وأن عمامته كانت تسمى السحاب. ذخائر القصر في تراجم نبلاء العصر لابن طولون ٩٣ جواب لابن حجر عن التعمم وعمامته عليه الصلاة والسلام, وفي ظهر ٩٣ جواب للعراقي عن العذبة.
صبح الأعشى ٣/ ٤٧٢ التاج - عند الفاطميين - يلبسه الخليفة في الموكب بدل العمامة, وانظر في ٤٨٤ شدّ التاج, وفي ٤/ ٥ إلى ٦ منه لبس الأيوبيين الكلوتات الصفر وإرخاء الذوائب بدون عمائم, ثم إحداث العمائم, وانظر ٣٩ - ٤٠ شيء يتعلق بالعمائم التي للعلماء, وفي ٣٨١: وتخافيف صغار على رؤوسهم. ما يعول عليه ٢/ ٣٤ تيجان العرب, وفي ٣٣٧ ذو العمامة, وفي ٣/ ٤١ - ٤٢: شعر لابن حجاج فيه شربيش وعمامة, وقد ذكرناه في طربوش أيضاً. المطرزي على المقامات ١٢٦ دنية القاضي, وفي أول ص ٢١٥ اختص الله العرب بأربع: العمائم تيجانها .. إلخ, وفي ٢٨٤ القفداء: جنس من العمة. خزانة البغدادي ١/ ١٢٤ - ١٢٥. متى أضع العمامة تعرفوني. رحلة ابن جبير ٦٩: متعمما بكرزية صوف بيضاء, وفي ١٢٣ عمامة مشرب. ابن بطوطة ١/ ١٠ كبر عمامة قاضي الإسكندرية, وفي ٥٥ الشاشية,