Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 256
Jumlah yang dimuat : 1770

«الدرر المنتخبات المنثورة» ص ٤٩ آخر ص ٥١: ألماس. «مجلة الآثار» ج ٢ ص ٣٤٨: ببالحاشية: الألماس أصل لفظه يوناني: اذ ماس ... الخ. «مجلة البيان» ص ٣٦٧: الألماس وأصل لفظه وكلام فيه.

«علم الدين» ج ٤ ص ١٣٩٦: أنواع الألماس. في ص ٧٦ من «الفنون الصناعية» نوع من الخشب يسمى «ألماظة» أورده المؤلف, ولم يصفه.

والعامة قد تسمى به النساء, إلا أنهم يقصرونه في الأعلام فيقولون: (ألمظ).

ألماظِية: لنوع من الحلوى لأنها تشبه الألماس.

أمارة: بمعنى العلامة, صحيحة. والعامة تطلقها أيضا على جمع أمير, إلا أنهم يقولون: لَمارة, وغالب ذلك في الريف. «ابن إياس» ج ٣ ص ٦٦: في زجل (أمارة).

وتقول العامة: عامل أَماير, أو طلع في أماير, يريدون بِدعا. ومثلها عندهم: أماثل.

في تصحيح التصحيف وتحرير التحريف للصفدي, نقلا عن تثقيف اللسان للصقلي, وما تلحن فيه العامة للزبيدي, والعبارة للأخير: «ويقولون: سر إلى فلان بأمارة كذا» فيكسرون الهمزة والصواب: بأَمارة - بفتح الهمزة, وهي: العَلم والسِّمة» انتهى.

قلنا: العامة الآن تفتح الأوّل.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?