Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 616
Jumlah yang dimuat : 1770

ثلاثيا فيقولون: فيدني وفاد, والصواب: أفِدني وأفاد. والعامة إذا أرادت جواب الكتاب قالت عنه: ردّ (راجعه في الدال).

وفي مجالس أبي مسلم ص ١٠٨: (جوابات) من خطأ المولدين, ويريد بالجواب رد السؤال لا الكتاب. الكشكول ص ٣٤٤: جمع جواب على أجوبة وجوابات غلط. وفي تصحيح التصحيف وتحرير التحريف للصفدي, نقلا عن تقويم اللسان لابن الجوزي: «والعامة تقول: جوابات كتبك, والصواب: جواب كتبك, لأن الجواب مثل الذهاب. قال سيبويه: الجواب لا يجمع, وقولهم: جوابات كتبي, مولد وإنما هو جواب كتبي». عدم جمعه أو جوازه: في شرح الدرة ص ٢٤١, ابن الطيب على الاقتراح ص ١٣٠.

المنهاج الصالح - رقم ٦٧٤ أدب - ص ٩٧: الجواب والخطاب والإفادة والشرح.

النوادر السلطانية لابن شداد ص ١٩٩: تذكرة: للمكتوب.

تاريخ ابن الجزري - رقم ٢٥١٩ تاريخ - ج ٢ ص ٦٧ (١). والريحانة ص ٦٩ س ٣: مشرفة بمعنى رسالة. المنهل الصافي ج ٤ ص ٨٠: أبيات استعمل فيها (المشرّف) بمعنى الخطاب.

الشريشي ج ١ ص ٣٣٤: المدرجة, وانظر هل يمكن إطلاقها على تذكرة البوسطة المطوية؟

شفاء الغليل ص ٢١٨: ملطفة.

جُوبْيَهْ: غاب يُضّم, ويجعل شبه أسطوانة بطريقة أنّ السَّمك يدخل فيه ولا يخرج, ويجعلونه في مجرى الماء. وفي جهة قويسنا يقولون للجوبية: قفص.

جُوت: نوع من النسيج. المقتطف ج ٥٨ ص ٥٨٣: أطلق القنّب على الجوت jute.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?