Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 714
Jumlah yang dimuat : 1770

اليسوعيين - ص ٧٧: الرشم في الحنطة. وينظر جمع روشم على رشوم.

ديوان البوصيري, آخر ص ١٣٩: بيت به (وضع الشمع على الأكياس) , أي ختمها, ووضع الطين على البيوت, أي ختم المخازن.

تاريخ الوزراء والكتاب - رقم ٢٢٤٤ تاريخ - ص ٢٧٣: كان يكتب على الرشوم: اللهم احفظه ممن يحفظه, أي حاميها حراميها.

ومن عادتهم - عند ختم الغلال بالجرن - أن لا يقلبوا الختم إكراما لاسم الله الذي به من القلب, وبعضهم يجعله من قبيل التشاؤم.

وانظر في خزانة البغدادي ج ٣ ص ٦٤٧ - ٦٤٨ - البيت الشاهد, وتفسيره, وفيه: مطبَّعة, ومعناه مختومة, يريد غلال القرية.

شرح الدرة للخفاجي ص ١٧٥: بيت فيه: وارتشم. أرجوزة تسفير الكتب ص ٥٧٠, من المجموعة رقم ١٣٩ مجاميع: استعمل المراشم للختم الذي تنقش به الحلى على جلود الكتب.

خَتْمَة: تطلق على قراءة القرآن جميعه. وتطلق على نفس المصحف. وكذلك أطلقها ابن إياس في حـ ١ ص ١٤٧. وكذلك في روضة الأعيان في التراجم ص ١٦٠. الدرر الكامنة حـ ٢ ص ١٤٦: وكان ينسخ الختمات والربعات. الكامل لابن الأثير حـ ٤ ص ٢١٣: قول عبد الملك: جمعت القرآن.

الروض الأنف حـ ٢ ص ١٣٨: عتبة بن مسعود أول من سمى المصحف مصحفا.

ختن: العامة تقول في الختان: الطَّهارة, وتطلق خَتَنه بمعنى ردّ جماحه, وأرجعه إلى الصواب, يرادفه: كبحه, وردعه, وقمعه. دا


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?