للسفاريني في الأخلاق. الآداب الشرعية لابن مفلح, أوائل ص ٤٠٤: السراويلات والأقبية. الذيل على الروضتين ج ١ أول ص ١٢٨ باليسار إلى ١٣٠ باليمين ما يفيد أن القباء والكلوتة من لباس والى الجند.
انظر اليَلْمَق وكلاما عنه في مادة (يرمق) من اللسان. اليلمق: القباء, معرف يلمه, عن القاموس. اليلمق في أبيات للسري الرفاء ص ١٣٠ - ١٣١ من جواهر الكنز لابن الأثير الحلبي, وانظر كناشنا ص ٢٩. اليلمق في بيت للبحتري ٢/ ١٣٠ من ديوانه, طبع هندية. الأغاني ١٦/ ١١٤ اليلمق في رجز, وفي ١٧/ ٦٤: متأبطا سيفا عليه يلمق, وفي ٢/ ٣٢: فبادر فلبس يلمقا. ابن أبي الحديد على نهج البلاغة ٣/ ٤٢٩ بيت لجرير فيه اليلامق, جمع يلمق. النسخة العتيقة من سفر السعادة, ظهر ص ١٠٠ اليلمق: القباء, وفي اللسان أنه القباء المحشوّ, وذكرناه في مضربية في (ضرب). وذكره اللسان أيضاً في مادة (يلمق) واقتصر على تفسيره بالقباء فقط. ديوان الشريف الرضي ٢/ ٥٤٣: بيت فيه اليلمق, وأنه يزرَّر.
مجلة المجمع العلمي العربي ٢/ ٨١: وضع السترة للفروج. الجبرتي ج ٣ قبل اربعة أسطر من ص ٢٤٣: الستائر. قصيدة لعمارة اليمنى في ستور مصوَّرة, انظر كرّاس الأثاث. مطالع البدور ١/ ٢٢: قصيدة للقاضي الفاضل في وصف ستار البيت وما فيه من التصاوير. يظهر أنه ما كان يسمى بستارة باب الحريم. المجموع رقم ٧٧٥ شعر, أول ص ١٣١: باب الحريم وفوقه ستارة في زجل. وأكثر العامة يقولون: السَّتُور, وبعضهم يقول ستارة. وانظر الإستارة في الفرج بعد الشدة ١٥٢ ج ٢, وفي