Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 3454
Jumlah yang dimuat : 15667

حكم وضع الماء الذي قرئ عليه القرآن في خزان الماء

السُّؤَالُ

ـتتمة لسؤالي رقم (٢٥٠٢٢٨) هل يجوز لي صب ماء المرقية في خزان المياه ليشرب ويغتسل به أهل بيتي وينفعهم الله به كوني لا أستطيع إخبار والدي بذلك. علماً بأن الكثير من الماء سوف يذهب إلى مجاري المياه وسيستخدم في الحمام. وجزاكم الله خيرا.ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن أصول الشرع تقضي بصاينة كلام الله عن مواضع القذر والأذى ومحل النجاسة، وقد قال الله تعالى: ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ {الحج:٣٢} . وقال: ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ {الحج: ٣٠} . فلا يصب الماء الذي قرئ عليه القرآن في خزان الماء ما دام أن جزءا منه يذهب إلى هذه الأماكن التي يجب أن ينزه القرآن عنها، وانظر الفتوى رقم: ٧٨٥٢. ويمكنك أن تصب الماء المقروء عليه في الماء المستخدم للشرب فحسب دون ما يستخدم للاغتسال وغيره.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

١٢ شوال ١٤٢٥


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?