Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Habaat as Saniyah al 'Aliyah 'ala Abyat asy Syaathibiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 325
Jumlah yang dimuat : 500

الباقون (١)، ورُسِم {الْأَيْكَةِ} بألفين مكتنفي اللام (٢) بالحجر وق (٣)، وقرأهما كل السبعة بالألفين (٤)، ووجه حذفهما وإثباتهما أن الْأَيْكَةِ اسم القرية، فرسم على لفظه، و الْأَيْكَةِ: البلاد كلها، فرتبوا الخلافَ على لفظها أيضًا فنُسِبوا إلى الخاص أولًا (٥) وإلى العام ثانيًا (٦).


(١) مخفوضًا، لأنه مصروف. انظر: النشر ٢/ ٣٣٦، الكشف ٢/ ٣٢، والإقناع ٢/ ٧١٧.
(٢) كذا في (س) و (ص)؛ من الاكتناف، وهو الإحاطة، وفي (ز ٤) "مكتتفي اللام"، وفي (بر ١) و (ل) "مكتفي اللام"، وفي (ز ٨) "يكتفي".
(٣) قوله تعالى: {وَإِنْ كَانَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ لَظَالِمِينَ} الحجر: ٧٨ وقوله تعالى: {وَأَصْحَابُ الْأَيْكَةِ وَقَوْمُ تُبَّعٍ} ق: ١٤.
(٤) انظر: النشر ٢/ ٣٣٦، الكشف ٢/ ٣٢.
(٥) أي: في آيتي صاد والشعراء، نسبوا إلى الخاص الذي هو القرية.
(٦) أي: في آيتي الحجر وقاف، نسبوا إلى العام الذي هو: المعاملة كما قال الجعبري في الجميلة صـ ٢٤١، والبلاد كلها كما قال المؤلف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?