Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Ahkam al Quran Halaman 1026 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Ahkam al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 1026
Jumlah yang dimuat : 1817

وقال أهل العراق: ولا تقطع اليد إلا في دينار أو عشرة دراهم (١)، وروي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده من الصحيفة: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قطع في مجن قيمته عشرة دراهم (٢)،


(١) شرح معاني الآثار: ٣/ ١٦٧، أحكام القرآن للجصاص: ٢/ ٥٨٤، المبسوط: ٩/ ١٣٧.
(٢) روى النسائي في سننه: ٨/ ٤٥٩ الموضع السابق عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: كان ثمن المجن على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عشرة دراهم، وأحمد في مسنده: ٢/ ١٨٠، وابن أبي شيبة في مصنفه: ٥/ ٤٧٣ من قال لا تقطع في أقل من عشرة دراهم كتاب الحدود، والطحاوي في شرح معاني الآثار: ٣/ ١٦٣، والدارقطني في سننه: ٣/ ١٩٠، ١٩١، ١٩٣ كتاب الحدود حديث: ٣٢٠، ٣٢١، ٣٢٨، والبيهقي في سننه: ٨/ ٢٥٩ الموضع السابق. قال الشافعي: هذا رأي من عبد الله بن عمرو. الأم: ٦/ ١٣٠.

وقد روى أحمد في مسنده: ٢/ ٢٠٤ عن الحجاج عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: قال: رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: لا قطع فيما دون عشرة دراهم. قال ابن حجر: وهذه الرواية لو ثبتت لكانت نصاً في تحديد النصاب، إلا أن حجاج بن أرطاة ضعيف ومدلس، حتى ولو ثبتت روايته لم تكن مخالفة لرواية الزهري بل يجمع بينهما بأنه كان أولاً لا قطع فيما دون العشرة ثم شرع القطع في الثلاثة فما فوقها، فزيد في تغليظ الحد كما زيد في تغليظ حد الخمر كما تقدم، وأما سائر الروايات فليس فيها إلا أخبار عن فعل وقع في عهده - صلى الله عليه وسلم - وليس فيه تحديد النصاب فلا ينافي رواية ابن عمر الآتية: أنه قطع في مجن قيمته ثلاثة دراهم. فتح الباري: ١٢/ ١٢٥.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?