Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tafsir Mubhamat al Quran Halaman 1201 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tafsir Mubhamat al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 1201
Jumlah yang dimuat : 1273

وقيل (١): المشهود قرآن الفجر، وقيل (٢): الليل والنّهار وقيل (٣): المشهود الحجيج، وقيل (٤): المشهود به وحدانيّة الباري تبارك وتعالى ومشهود فيما تقدّم معناه عليه أو به أو فيه، والله أعلم.


= تفسيره: ١٩/ ٢٨٥ عن الحسين بن الفضل.
(١) ذكره أبو حيان في تفسيره: ٨/ ٤٥٠ دون عزو، وذكره الألوسي في تفسيره: ٣٠/ ٨٦ دون عزو.
(٢) ذكره القرطبي في تفسيره: ١٩/ ٢٨٤، وذكره الألوسي في تفسيره: ٣٠/ ٨٦ عن الحسن.
(٣) ذكره القرطبي في تفسيره: ١٩/ ٢٨٦ عن أبي بكر بن العطار وذكره ابن الجوزي في زاد المسير دون عزو.
(٤) ذكره ابن الجوزي في زاد المسير: ٩/ ٧٣ عن الثعلبي، وقال الإمام الطبري - رحمه الله - بعد أن ذكر معظم هذه الأقوال في تفسيره: ٣٠/ ١٣١ قال: «والصواب من القول في ذلك عندنا أن يقال: إن الله أقسم بشاهد، ومشهود شهد، ولم يخبرنا مع إقسامه بذلك أي شاهد وأي مشهود أراد، وكل الذي ذكرنا أن العلماء قالوا: هو المعنى مما يستحق أن يقال له شاهد ومشهود» اه‍. وذلك لأن كل ما قيل في تعين الشاهد والمشهود له بيانه ودليله، وقد ذكره المفسرون في كتبهم، والله أعلم بالصواب. راجع: - معالم التنزيل للبغوي: ٣/ ٢٢٦. - أحكام القرآن لابن العربي: ٤/ ١٩٠١. - زاد المسير لابن الجوزي: ٩/ ٧١ وما بعدها. - مفاتيح الغيب للرازي: ٣١/ ١١٤ وما بعدها. - الجامع لأحكام القرآن للقرطبي: ١٩/ ٢٨٣ وما بعدها. - البحر المحيط لأبي حيان: ٨/ ٤٤٩، ٤٥٠. - تفسير القرآن العظيم لابن كثير: ٨/ ٣٨٥، ٣٨٦. - الدر المنثور للسيوطي: ٨/ ٤٦٢ وما بعدها. - روح المعاني للألوسي: ٣٠/ ٨٦، ٨٧.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?