Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Mizan fi Ahkam Tajwid al Quran Halaman 41 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Mizan fi Ahkam Tajwid al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 41
Jumlah yang dimuat : 243

وكما سبق أن بينا أنه لا يجوز ولا يصح وصل الاستعاذة بآية تبدأ بلفظ الجلالة أو ما فى معناه أو اسم الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه لا يصح كذلك وصل البسملة بما بعدها إذا كان وصلها يتوهم منه معنى فاسدا لا يستسيغه المؤمن نحو:

«بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ» * فَاعْبُدُوا ما شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ ...

«بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ» * الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلَّا زانِيَةً

«بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ» * وَما أَنْتَ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُنا وَإِنْ نَظُنُّكَ لَمِنَ الْكاذِبِينَ

«بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ» * إِنَّما ذلِكُمُ الشَّيْطانُ يُخَوِّفُ أَوْلِياءَهُ

حكم البسملة مع القراءة

أولا: عند الافتتاح بأول السورة:

إذا أراد القارئ أن يفتتح قراءته بأول سورة من السور (سوى سورة براءة) يستحب له أن يأتى أولا بالاستعاذة، ثم البسملة، ثم يبدأ القراءة، وحينئذ يجوز له أن يأتى بوجه من الوجوه الأربعة التى سبق ذكرها فيما يختص بأحكام الاستعاذة إذا اقترنت بالبسملة، بأول السورة.

ثانيا: عند القراءة من غير أول السورة:

للقارئ أن يأتى بالبسملة بعد الاستعاذة وله إن شاء أن يتركها ويكتفى بالاستعاذة. فإن أتى بالبسملة جازت له الأوجه الأربعة المذكورة عند اقتران الاستعاذة والبسملة بأول السورة وإن تركها جاز له وجهان:

١) الوقوف على الاستعاذة. ٢) وصلها بالآية من السورة.

ثالثا: عند وصل آخر السورة بأول سورة أخرى:

هناك أربعة وجوه: ثلاثة منها جائزة والرابع غير جائز.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?