Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : asy Syarh al Mukhtashar ala Nazhm al Maqshud- Detail Buku
Halaman Ke : 88
Jumlah yang dimuat : 188

إذًا (كَهَمْزِ) لفعل أمر كائن لهما أي: الخماسي والسداسي، وهمز مصدر يعني: لهما. إذًا الماضي من الخماسي والسداسي والمصدر منهما والأمر منهما، (وَأَلْ) مطلقًا (وَأَلْ) حرف تعريفي اللام هذه الهمزة واللام فنقول: (أَلْ). لماذا؟ لكون الحرف مركبًا من حرفين كـ هل وبل، فننطق به كما هو، وعلى القول بأن اللام هي المعرف والهمزة جلبت من أجل التمكن من الابتداء بالساكن، حينئذٍ تقول: الألف واللام. (وَأَلْ) يعني: وهمز ال مطلقًا سواء كانت معرفة أو زائدة أو موصولة، حينئذٍ الهمزة فيها همزة وصل يعني: تثبت في الابتداء وتسقط في الدرج. بقطع النظر عن حركتها.

(وَأَيْمُنٍ) أيمن هذا المخصوص بالقسم همزته وصل عند البصريين وقطع عند الكوفيين، يعني: فيه خلاف، فيه خَلاف بين البصريين والكوفيين.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?