Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tahrir al Maqaal Muwazanah al A'maal- Detail Buku
Halaman Ke : 55
Jumlah yang dimuat : 838

والذي يصح عندنا ويظهر لنا أن حسان إنما قال هذه الأبيات بعد النبي - عليه السلام - لما تدل عليه معانيها، ويكفينا منها قول حسان: إن أبا بكر (ق.٨.ب) هو أول من صدق الرسول، ومتابعة ابن عباس له على ذلك.

وتقدم أبي بكر - رضي الله عنه - للناس في المبادرة إلى الإيمان بالنبي - عليه السلام - والتصديق له معلوم.

ولذلك جاء في التفسير في قوله تعالى: {وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ} الزمر: ٣٣ أن الذين جاء بالصدق هو نبينا - عليه السلام -، والذي صدق به هو أبو بكر - رضي الله عنه -، وهذا أحد التأويلات في الآية، وهو قول علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - (١) فيها (٢).

وقد جاء عن النبي - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - (٣) ما يؤيد ذلك، وهو أنه قال عن أبي بكر - رضي الله عنه - (٤) لعمر بن الخطاب - رضي الله عنه - (٥) في حديث: «إن الله بعثني إليكم


(١) من (ب).
(٢) رواه ابن جرير (١١/ ٥).
وقيل: الذي جاء به النبي, والمصدق المؤمنون.
وقال السدي: الذي جاء به جبريل, والمصدق محمد.
وقيل غيرها.
راجع تفسير ابن جرير (١١/ ٥) وابن كثير (٤/ ٥٣).
(٣) في (ب): عليه السلام.
(٤) من (ب).
(٥) من (ب).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?