Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tahrir al Maqaal Muwazanah al A'maal- Detail Buku
Halaman Ke : 723
Jumlah yang dimuat : 838

والثاني: إنه أخبر أنهم (١) ممن ولد على الفطرة، فإنه لما فسر الولدان الذين (٢) هم حول إبراهيم قال: «إنهم كل مولود يولد على الفطرة» فدخل أولاد المشركين في ذلك بالعموم، فلما سئل رسول الله (٣) - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عن أولاد المشركين فقال: «وأولاد المشركين» دخلوا حينئذ في من ولد على الفطرة بالنص، فصح بهذا الحديث أنهم في الجنة وأنهم ولدوا على الفطرة على ما قررناه.

ومن تلك الأخبار المذكورة: حديث عوف عن خنساء بنت معاوية امرأة من بني صريم قالت: حدثني عمي قال: قلت: يا رسول الله من في الجنة؟ قال (٤): «النبي في الجنة والشهيد في الجنة والمولود في الجنة والوئيد في الجنة» (٥).


(١) في (ب): عنهم بأنهم.
(٢) في (ب): أن الذين، وهو خطأ.
(٣) من (ب).
(٤) في (ب): فقال.
(٥) رواه أبو داود (٢٥٢١) وأحمد (٥/ ٥٨ - ٤٠٩) والبيهقي (٩/ ١٦٣) وابن عبد البر في التمهيد (١٨/ ١١٦) من طريق عوف الأعرابي عن حسناء بنت معاوية عن عمها.
قال ابن حجر في الفتح (٣/ ٢٤٦): إسناده حسن.
قلت: لكن حسناء المذكورة لم يوثقها أحد.
وللحديث شواهد عن ابن عباس والأسود بن سريع، راجعها في مجمع الزوائد (٧/ ٢١٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?