غير اعتراض ولا تعقّب غالبا، فكثر إقبال الطّوائف عليه، واستوعب أيضا فى تخريج أحاديث «الكشّاف» ما فيه من الأحاديث المرفوعة خاصّة، فأكثر من تبيين طرقها، وتسمية مخرّجها، على نمط ما فى أحاديث «الهداية»، لكنّه فاته كثير من الأحاديث المرفوعة، التى يذكرها الزّمخشرىّ بطريق الإشارة، ولم يتعرّض غالبا لشئ من الآثار الموقوفة، ورأيت بخطّه كثيرا من الفوائد مفرّقا. انتهى.
***
١١١١ - عبد الله بن يوسف بن أحمد بن الحسين بن سليمان
ابن فزارة بن بدر الدّين بن محمد بن يوسف، أبو الفتح ابن قاضى
القضاة جمال الدين أبى المحاسن ابن قاضى القضاة شرف
الدين، المعروف بابن الكفرىّ (*)
ولد بدمشق وسمع جماعة من علمائها، وتفقّه بوالده وغيره، وبرع فى الفقه، والأصول، والعربيّة، وغير ذلك.
وتولّى قضاء الحنفيّة بدمشق، هو، وأبوه، وجدّه، وأخوه زين العابدين عبد الرحمن، المكنّى بأبى هريرة.
/وكان مشكور السّيرة، محمود الطريقة فى أحكامه، وكان من بيت علم وفضل ورئاسة.
مات فى ذى الحجة، سنة ثلاث وثمانمائة. رحمه الله تعالى.
***
١١١٢ - عبد الله بن يونس الأرمنىّ
وقال بعضهم: الأرموىّ (**)
الشيخ الزاهد، القدوة، نزيل سفح قاسيون.
(*) ترجمته فى: إنباء الغمر ٢/ ١٦٦، الضوء اللامع ٥/ ٧٣.
(**) ترجمته فى: الدارس ٢/ ١٩٦، العبر ٥/ ١٢٥، مرآة الزمان ٢/ ٦٨٦/٨ - ٦٩١.