Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 104
Jumlah yang dimuat : 884

أي: أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس -أفضل من اعتراضكم باليمين، وليس بوقف إن جعل موضع «أن» نصبًا بمعنى: العرضة، كأنه قال: ولا تعترضوا بأيمانكم لأن تبروا، فلما حذف اللام وصل الفعل فنصب، فلا يوقف على «لأيمانكم»؛ للفصل بين العامل والمعمول، ولو جعل -كما قال أبو حيان- «أن تبروا» وما بعده بدلًا من «أيمانكم» -لكان أولى في عدم الوقف؛ لأنه لا يفصل بين البدل والمبدل منه بالوقف (١).

{بَيْنَ النَّاسِ} ٢٢٤ كاف.

{عَلِيمٌ (٢٢٤)} ٢٢٤ تام.

{قُلُوبُكُمْ} ٢٢٥ كاف.

{حَلِيمٌ (٢٢٥)} ٢٢٥ تام.

{أَشْهُرٍ} ٢٢٦ حسن.

{رَحِيمٌ (٢٢٦)} ٢٢٦ كاف.

{عَلِيمٌ (٢٢٧)} ٢٢٧ تام.

{قُرُوءٍ} ٢٢٨، و {وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ} ٢٢٨، و {إِصْلَاحًا} ٢٢٨، و {بالمعروف} ٢٢٨، و {درجةً} ٢٢٨ كلها حسان، والأخير أحسن مما قبله.

{حَكِيمٌ (٢٢٨)} ٢٢٨ تام.

{مَرَّتَانِ} ٢٢٩ حسن.

{بِإِحْسَانٍ} ٢٢٩ أحسن منه.

{حُدُودَ اللَّهِ} ٢٢٩ الأول كاف، دون الثاني؛ لأن الفاء فيه للجزاء.

{فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ} ٢٢٩ أكفى مما قبله.

{فَلَا تَعْتَدُوهَا} ٢٢٩ تام.

{الظَّالِمُونَ (٢٢٩)} ٢٢٩ كاف، ومثله «غيره»، و «حدود الله».

{يَعْلَمُونَ (٢٣٠)} ٢٣٠ تام.

{بِمَعْرُوفٍ} ٢٣١ حسن.

{لِتَعْتَدُوا} ٢٣١ تام.

{نَفْسَهُ} ٢٣١ كاف، ومثله «هزوًا»، و «يعظكم به».

{وَاتَّقُوا اللَّهَ} ٢٣١ صالح.


(١) انظر: تفسير الطبري (٤/ ٤٢٧)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?