Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 277
Jumlah yang dimuat : 884

{بِآَيَاتِنَا} ١٧٦ كاف.

{يَتَفَكَّرُونَ (١٧٦)} ١٧٦ تام.

{مَثَلًا} ١٧٧ جائز، إن جعل الفاعل مضمرًا تقديره: ساء مثلهم مثلًا، ويكون «القوم» خبر مبتدأ محذوف، تقديره: هم القوم، وليس بوقف إن جعل «القوم» فاعلًا بـ «ساء»؛ لأنَّه لا يفصل بين الفعل والفاعل.

{يَظْلِمُونَ (١٧٧)} ١٧٧ تام.

{فَهُوَ الْمُهْتَدِي} ١٧٨ حسن، بإثبات الياء وصلًا ووقفًا باتفاق القراء هنا، خلافًا لما في سورتي الكهف والإسراء؛ فإنَّ أبا عمرو، ونافعًا يثبتانها وصلًا، والباقون يحذفونها فيهما وقفًا ووصلًا.

{الْخَاسِرُونَ (١٧٨)} ١٧٨ تام.

{وَالْإِنْسِ} ١٧٩ كاف، على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل ما بعده في موضع النعت لقوله: «كثيرًا».

{لَا يَسْمَعُونَ بِهَا} ١٧٩ حسن.

{أَضَلُّ} ١٧٩ كاف.

{الْغَافِلُونَ (١٧٩)} ١٧٩ تام.

{فَادْعُوهُ بِهَا} ١٨٠ كاف، ومثله: «في أسمائه».

{يَعْمَلُونَ (١٨٠)} ١٨٠ تام، ومثله «يعدلون».

{لَا يَعْلَمُونَ (١٨٢)} ١٨٢ كاف، على استئناف ما بعده.

{وَأُمْلِي لَهُمْ} ١٨٣ كاف؛ للابتداء بعده بـ «أن».

{مَتِينٌ (١٨٣)} ١٨٣ تام.

{أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا} ١٨٤ أتم؛ للابتداء بعده بالنفي.

{مِنْ جِنَّةٍ} ١٨٤ حسن، وقال أبو عمرو: كاف؛ للابتداء بعدُ بالنفي، والمعنى: أو لم يتأملوا ويتدبروا في انتقاء هذا الوصف عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -؛ فإنَّه منتف عنه بلا محالة، ولا يمكن لمن أمعن الفكر أن ينسب ذلك إليه.

{مُبِينٌ (١٨٤)} ١٨٤ تام.

{مِنْ شَيْءٍ} ١٨٥ ليس بوقف؛ لأنَّ «وأن عسى» متعلق بـ «ينتظروا»، فهو في محل جر عطفًا على «ملكوت»، أي: أو لم ينظروا في أنَّ الأمر والشأن؟ عسى أن يكون، فـ «أن يكون» فاعل «عسى»، وهي حينئذ تامة؛ لأنَّها متى رفعت «أن» وما في حيزها -كانت تامة.

{أَجَلُهُمْ} ١٨٥ كاف؛ للابتداء بالاستفهام، أي: إذا لم يؤمنوا بهذا الحديث فكيف يؤمنون


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?