Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 289
Jumlah yang dimuat : 884

{فِي جَهَنَّمَ} ٣٧ كاف.

{الْخَاسِرُونَ (٣٧)} ٣٧ تام.

{مَا قَدْ سَلَفَ} ٣٨ حسن؛ للابتداء بالشرط.

{الْأَوَّلِينَ (٣٨)} ٣٨ كاف.

كل ما في كتاب الله من ذكر «سنة الله» فهو بالهاء إلَّا في خمسة مواضع فهو بالتاء المجرورة:

١ - {سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ (٣٨)} ٣٨.

٢ - {إِلَّا سُنَّةَ الْأَوَّلِينَ} فاطر: ٤٣.

٣ - {فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا} فاطر: ٤٣.

٤ - {وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلًا (٤٣)} فاطر: ٤٣.

٥ - {سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ} غافر: ٨٥.

{كُلُّهُ لِلَّهِ} ٣٩ كاف؛ للابتداء بعدُ بالشرط.

{بَصِيرٌ (٣٩)} ٣٩ كاف، ومثله «مولاكم».

{النَّصِيرُ (٤٠)} ٤٠ تام، ولا وقف من قوله: «واعلموا» إلى «الجمعان»؛ فلا يوقف على «ابن السبيل»؛ لتعلق حرف الشرط بما قبله، أي: واعلموا هذه الأقسام إن كنتم مؤمنين، وإن جعل «إن كنتم» شرطًا جوابه مقدر لا متقدم، أي: إن كنتم آمنتم فاعلموا أنَّ حكم الخمس ما تقدم، أو فأقبلوا ما أمرتم به -كان الوقف على «ابن السبيل» كافيًا (١).

{الْجَمْعَانِ} ٤١ كاف، وكذا «قدير»، ومثله «أسفل منكم».

{لَاخْتَلَفْتُمْ فِي الْمِيعَادِ} ٤٢ وصله أحسن؛ لحرف الاستدراك، وقيل: يجوز بتقدير: ولكن جمعكم هنا، والأول أولى.

{كَانَ مَفْعُولًا} ٤٢ ليس بوقف؛ لتعلق لام «ليهلك» بما قبلها.

{عَنْ بَيِّنَةٍ} ٤٢ حسن.

{عَلِيمٌ (٤٢)} ٤٢ كاف، على استئناف ما بعده، ولا يوقف عليه إن جعل ما بعده متعلقًا بما قبلها، أي: وإنَّ الله لسميع عليم إذ يريكهم الله في منامك قليلًا.

{قَلِيلًا} ٤٣ حسن.

{فِي الْأَمْرِ} ٤٣ لا يوقف عليه؛ لتعلق ما بعده بما قبله استدراكًا، وعطفًا.

{سَلَّمَ} ٤٣ كاف، وكذا «الصدور».


(١) انظر: تفسير الطبري (١٣/ ٥٤٤)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?