Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 292
Jumlah yang dimuat : 884

آخرين، والتفسير يدل على هذين التقديرين (١).

{لَا تَعْلَمُونَهُمُ} ٦٠ حسن؛ لأنَّهم يقولون: لا إله إلَّا الله، ويغزون معكم، وقيل: «وآخرين من دونهم لا تعلمونهم» هم: الجن، تفر من صهيل الخيل، وإنَّهم لا يقربون دارًا فيها فرس، والتقدير على هذا: وترهبون آخرين لا تعلمونهم وهم الجن، وكان محمد بن جرير يختار هذا القول لا بني قريظة وفارس هم يعلمونهم؛ لأنَّهم كفار، وهم حرب لهم (٢)، قاله النكزاوي.

{اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ} ٦٠ تام.

{يُوَفَّ إِلَيْكُمْ} ٦٠ جائز.

{لَا تُظْلَمُونَ (٦٠)} ٦٠ كاف، ومثله «على الله»، وكذا «العليم»، و «حسبك الله».

{بَيْنَ قُلُوبِهِمْ} ٦٣ كاف، ومثله «ألف بينهم».

{حَكِيمٌ (٦٣)} ٦٣ تام.

{حَسْبُكَ اللَّهُ} ٦٤ كاف، على استئناف ما بعده، «ومن اتبعك» في محل رفع بالابتداء، أي: ومن اتبعك حسبهم الله، وليس بوقف إن جعل ذلك في محل رفع عطفًا على اسم الله، أو في محل جر عطفًا على الكاف.

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (٦٤)} ٦٤ تام.

{عَلَى الْقِتَالِ} ٦٥ حسن، ومثله «مائتين»؛ للابتداء بالشرط، و «لا يفقهون» كذلك.

{ضَعْفًا} ٦٦ كاف، وقيل: تام.

{مِائَتَيْنِ} ٦٦ حسن؛ للابتداء بالشرط، ومثله «بإذن الله».

{مَعَ الصَّابِرِينَ (٦٦)} ٦٦ تام.

{فِي الْأَرْضِ} ٦٧ كاف، على استئناف ما بعده؛ لأنَّ المعنى: حتى يقتل من بها من المشركين، أو يغلب عليها، أو هو على تقدير أداة الاستفهام، أي: أتريدون؟

{عَرَضَ الدُّنْيَا} ٦٧ حسن؛ لأنَّ ما بعده مستأنف مبتدأ.

{وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآَخِرَةَ} ٦٧ أحسن منه.

{حَكِيمٌ (٦٧)} ٦٧ كاف، ومثله «عظيم».

{طَيِّبًا} ٦٩ حسن.

{وَاتَّقُوا اللَّهَ} ٦٩ أحسن.

{رَحِيمٌ (٦٩)} ٦٩ تام.


(١) انظر: تفسير الطبري (١٤/ ٣١)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.
(٢) انظر: المصدر السابق (١٤/ ٣١).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?