Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 296
Jumlah yang dimuat : 884

العربية، ويحكى أيضًا عن عليٍّ -كرم الله وجهه- وعن أبي الأسود الدؤلي. قال أبو البقاء: ولا يكون «ورسوله» عطفًا على «من المشركين»؛ لأنَّه يؤدي إلى الكفر، وهذا من الواضعات اهـ سمين، مع زيادة للإيضاح (١).

{فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ} ٣ جائز.

{غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ} ٣ حسن.

{بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (٣)} ٣ ليس بوقف؛ للاستثناء بعده، وقيل: يجوز بجعل «إلَّا» بمعنى: الواو، ويبتدأ بها، ويسند إليها.

{إِلَى مُدَّتِهِمْ} ٤ كاف، ومثله «المتقين»، وقيل: تام.

{كُلَّ مَرْصَدٍ} ٥ كاف، ومثله «سبيلهم».

{رَحِيمٌ (٥)} ٥ تام.

{كَلَامَ اللَّهِ} ٦ جائز.

{مَأْمَنَهُ} ٦ حسن.

{لَا يَعْلَمُونَ (٦)} ٦ كاف.

{الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ} ٧ حسن.

{فَاسْتَقِيمُوا لَهُمْ} ٧ كاف.

{الْمُتَّقِينَ (٧)} ٧ تام.

{وَلَا ذِمَّةً} ٨ حسن.

{قُلُوبُهُمْ} ٨ جائز.

{فَاسِقُونَ (٨)} ٨ كاف، ومثله «عن سبيله»، وكذا «يعملون».

{وَلَا ذِمَّةً} ١٠ حسن.

{الْمُعْتَدُونَ (١٠)} ١٠ كاف، ومثله «في الدين»، و «يعلمون»، و «أئمة الكفر»، قرأ ابن عامر: «إنَّهم لا إيمان لهم» بكسر الهمزة، أي: لا تصديق لهم، والباقون بفتحها (٢)؛ جمع يمين، يعني: نفي


(١) انظر: تفسير الطبري (١٤/ ١١٢)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.
(٢) من قرأ بكسر الهمزة؛ فمصدر: أمنت، من: الأمان، أي: لا يؤمنون في أنفسهم، ودل على أنه من الأمان قوله عنهم {لا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلا ذِمَّةً}. وقرأ الباقون بفتح الهمزة؛ جمع: يمين، ودل على ذلك قوله قبل ذلك: {إِلا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ}. انظر هذه القراءة في: إتحاف الفضلاء (ص:٢٤٠)، البحر المحيط (٥/ ١٥)، التيسير (ص:١١٧)، تفسير الطبري (١٠/ ٦٣)، تفسير القرطبي (٨/ ٨٥)، تفسير الكشاف (٢/ ١٧٧)، الكشف للقيسي (١/ ٥٠٠).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?