Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 298
Jumlah yang dimuat : 884

{مُقِيمٌ (٢١)} ٢١ ليس بوقف؛ لأنَّ «خالدين» حال مما قبله.

{أَبَدًا} ٢٢ كاف.

{عَظِيمٌ (٢٢)} ٢٢ تام.

{عَلَى الْإِيمَانِ} ٢٣ كاف؛ للابتداء بعده بالشرط.

{الظَّالِمُونَ (٢٣)} ٢٣ تام، ولا وقف من قوله: «قل إن كان» إلى قوله: «بأمره»؛ لعطف المذكورات على «آباؤكم»، وخبر «كان» أحب، ولا يوقف على اسم كان دون خبرها.

{بِأَمْرِهِ} ٢٤ كاف.

{الْفَاسِقِينَ (٢٤)} ٢٤ تام.

{كَثِيرَةٍ} ٢٥ حسن، وقيل: كاف، على إضمار فعل تقديره: ونصركم يوم حنين، وليس بوقف إن جعل «ويوم حنين» معطوفًا على قوله: «في مواطن»، ومنهم من وقف على «حنين»؛ لأنَّ «ويوم» عطف على محل «مواطن»؛ عطف ظرف زمان على ظرف مكان، وذلك جائز؛ تقول: مررت أمامك ويوم الجمعة، وهو جيد.

{عَنْكُمْ شَيْئًا} ٢٥ جائز، على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل ما بعده جملة في موضع الحال.

{بِمَا رَحُبَتْ} ٢٥ جائز.

{مُدْبِرِينَ (٢٥)} ٢٥ حسن، و «ثم»؛ لترتيب الأخبار.

{وَأَنْزَلَ جُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا} ٢٦ صالح، على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن عطف ما بعده على ما قبله، ولكنه من عطف الجمل المتغايرة المعنى.

{وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا} ٢٦ كاف، وكذا «الكافرين»، ومثله «من يشاء».

{رَحِيمٌ (٢٧)} ٢٧ تام.

{نَجَسٌ} ٢٨ حسن، على استئناف ما بعده.

{بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا} ٢٨ كاف، وقيل: تام.

{إِنْ شَاءَ} ٢٨ كاف.

{حَكِيمٌ (٢٨)} ٢٨ تام، ولا وقف إلى «صاغرون»؛ لأنَّ العطف يُصيِّر الأشياء كالشيء الواحد.

{صَاغِرُونَ (٢٩)} ٢٩ تام.

{عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ} ٣٠ جائز، ومثله «المسيح ابن الله»، وقيل: كاف؛ لتناهي مقول الفريقين، ورسموا «ابن» بألف في الموضعين؛ لأنَّ ألف «ابن» إنَّما تحذف إذا وقع (ابن) صفة بين علمين، ونسب


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?