{مُجْرِمِينَ (٥٢)} ٥٢ كاف.
{بِبَيِّنَةٍ} ٥٣ حسن، ومثله: «عن قولك».
{بِمُؤْمِنِينَ (٥٣)} ٥٣ كاف، ومثله: «بسوء»، وقيل: تام؛ لأنَّه آخر كلامهم.
{مِنْ دُونِهِ} ٥٥ جائز.
{ثُمَّ لَا تُنْظِرُونِ (٥٥)} ٥٥ كاف، ومثله: «وربكم»، وكذا «بناصيتها»، و «مستقيم»، و «إليكم»، كلها وقوف كافية.
{قَوْمًا غَيْرَكُمْ} ٥٧ جائز؛ لاستئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل حالًا.
{شَيْئًا} ٥٧ كاف.
{حَفِيظٌ (٥٧)} ٥٧ تام.
{بِرَحْمَةٍ مِنَّا} ٥٨ جائز؛ لأنَّ التقدير: وقد نجيناهم.
{غَلِيظٍ (٥٨)} ٥٨ تام.
{عَنِيدٍ (٥٩)} ٥٩ كاف، وقيل: تام.
{وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ} ٦٠ كاف؛ للابتداء بالاستفهام بعده، ومثله: «كفروا ربهم».
{قَوْمِ هُودٍ (٦٠)} ٦٠ تام؛ لانتهاء القصة.
{أَخَاهُمْ صَالِحًا} ٦١ جائز، ومثله: «اعبدوا الله».
{غَيْرُهُ} ٦١ حسن، على القراءتين؛ رفعه نعت لـ «إله» على المحل، وجره نعت له على اللفظ (١).
{وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا} ٦١ جائز.
{ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ} ٦١ كاف.
{مُجِيبٌ (٦١)} ٦١ تام.
{قَبْلَ هَذَا} ٦٢ حسن، على استئناف الاستفهام، وإن كان داخلًا في القول.
{آَبَاؤُنَا} ٦٢ حسن.
{مُرِيبٍ (٦٢)} ٦٢ كاف، ومثله: «إن عصيته»، وكذا «غير تخسير».
{لَكُمْ آَيَةً} ٦٤ جائز، ومثله: «في أرض الله»، وقيل: حسن.
{بِسُوءٍ} ٦٤ ليس بوقف؛ لمكان الفاء.
{قَرِيبٌ (٦٤)} ٦٤ كاف.
{فَعَقَرُوهَا} ٦٥ جائز، ومثله: «ثلاثة أيام».
(١) قرأ الكسائي وأبو جعفر: «غيرِهِ» بالجر، و «غيرُهُ» بالرفع للباقين. انظر هذه القراءة في: اتحاف الفضلاء
(ص: ٢٥٧).