{أَلِيمٌ (٢٥)} ٢٥ كاف.
{عَنْ نَفْسِي} ٢٦ حسن.
{مِنْ أَهْلِهَا} ٢٦ ليس بوقف؛ لتعلق التفصيل الذي بعده بما قبله.
{مِنَ الْكَاذِبِينَ (٢٦)} ٢٦ جائز، ومثله: «من الصادقين»، وفي الحديث عن ابن عباس، أنه تكلم أربعة وهم صغار: «ابن ماشطة ابنة فرعون، وشاهد يوسف، وصاحب جريج، وعيسى ابن مريم» (١).
{مِنْ كَيْدِكُنَّ} ٢٨ جائز.
{عَظِيمٌ (٢٨)} ٢٨ تام.
{عَنْ هَذَا} ٢٩ حسن، ومثله: «لذنبك».
{الْخَاطِئِينَ (٢٩)} ٢٩ كاف.
{عَنْ نَفْسِهِ} ٣٠ جائز.
{حُبًّا} ٣٠ حسن.
{مُبِينٍ (٣٠)} ٣٠ كاف.
{عَلَيْهِنَّ} ٣١ حسن.
{حَاشَ لِلَّهِ} ٣١ حسن، وقرأ أبو عمرو: «حاشا» بالألف وصلًا، وغيره بغيرها (٢).
{مَا هَذَا بَشَرًا} ٣١ جائز.
{كَرِيمٌ (٣١)} ٣١ كاف، وقال يحيى بن نصير النحوي: تام.
{لُمْتُنَّنِي فِيهِ} ٣٢ كاف، ومثله: «فاستعصم»، وقيل: تام.
{مِنَ الصَّاغِرِينَ (٣٢)} ٣٢ كاف.
{مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ} ٣٣ حسن.
{مِنَ الْجَاهِلِينَ (٣٣)} ٣٣ كاف.
{فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ} ٣٤ جائز عند نافع؛ لأنَّ الماضي بعده بمعنى الأمر، فكأنَّه قال: رب اصرف عني كيدهن.
و {كَيْدَهُنَّ} ٣٤ كاف، وكذا «العليم».
{حَتَّى حِينٍ (٣٥)} ٣٥ تام.
(١) أخرجه أحمد (١/ ٣١٠)، وابن حبان (٣٦، و٣٧)، والطبراني برقم: (١٢٢٧٩).
(٢) وجه من قرأ: {حَاشَا} بألف في الوصل في الموضعين؛ فعلى أصل الكلمة. وقرأ الباقون: بحذفها إتباعًا للرسم. واتفقوا على حذفها في الوقف. انظر هذه القراءة في: إتحاف الفضلاء (ص: ٢٦٤)، المعاني للفراء (٢/ ٤٢)، النشر (٢/ ٢٩٥).