Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 471
Jumlah yang dimuat : 884

أراد: يعصر أقاربه السليط، فجمع وإنَّما لم يوقف على «ظلموا»؛ لأنَّ قوله: «هل هذا إلّا بشر» هو: النجوى، كقوله: «فأسرها يوسف في نفسه ولم يبدها لهم قال أنتم شر مكانًا» والكلمة التي «أسرها» هي قوله: «أنتم شر مكانًا» وقد علمت ما يخصنا من هذه الأوجه.

{مِثْلُكُمْ} ٣ كاف؛ للابتداء بالاستفهام.

{السِّحْرَ} ٣ ليس بوقف؛ لأنَّ جملة «وأنتم تبصرون» في موضع الحال؛ فكأنَّه قال: وهذه حالتكم.

{تُبْصِرُونَ (٣)} ٣ تام.

{وَالْأَرْضِ} ٤ جائز.

{الْعَلِيمُ (٤)} ٤ كاف.

{أَحْلَامٍ} ٥ جائز، ومثله: «افتراه»، و «بل هو شاعر»، وذلك أن كل جملة تقوم بنفسها إلّا أنَّها ليست تامة، وإنما فصل بينها لاختلافهم في مقالاتهم في نسبة السحر إليه.

{بِآَيَةٍ} ٥ ليس بوقف؛ لأنَّ موضع الكاف جر على النعت لـ «آية».

{الْأَوَّلُونَ (٥)} ٥ كاف، ومثله: «أهلكناها»؛ للاستفهام بعدها.

{أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ (٦)} ٦ تام.

{نُوحِي إِلَيْهِمْ} ٧ حسن.

{لَا تَعْلَمُونَ (٧)} ٧ تام.

{الطَّعَامَ} ٨ كاف، ومثله: «خالدين».

{الْوَعْدَ} ٩ ليس بوقف؛ لأنَّ ما بعده تفسير له، وهو: النجاة، والإهلاك، وهو: الوعد.

{الْمُسْرِفِينَ (٩)} ٩ تام.

{فِيهِ ذِكْرُكُمْ} ١٠ حسن.

{أَفَلَا تَعْقِلُونَ (١٠)} ١٠ تام.

{آَخَرِينَ (١١)} ١١ كاف.

{بَأْسَنَا} ١٢ ليس بوقف؛ لأنَّ قوله: «إذا هم» جواب: لـ «ما».

{يَرْكُضُونَ (١٢)} ١٢ كاف.

{لَا تَرْكُضُوا} ١٣ جائز.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?