Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 571
Jumlah yang dimuat : 884

سورة العنكبوت

مكية

{الم (١)} ١ تقدم الكلام عليها.

{أَنْ يُتْرَكُوا} ٢ جائز؛ إن قدرت ما بعده: أحسبوا أن يقولوا، وليس بوقف، إن قدرت المعنى: أن يتركوا لأن يقولوا، أو على أن يقولوا، أي: أحسبناهم الترك لأجل تلفظهم بالإيمان. قاله النكزاوي

{أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا} ٢ ليس بوقف؛ لأنَّ «وهم لا يفتنون» جملة حالية، ولا يتم الكلام إلَّا بها.

{لَا يُفْتَنُونَ (٢)} ٢ كاف.

{مِنْ قَبْلِهِمْ} ٣ كاف، وقيل: تام؛ لأنَّ قوله: «ولقد فتنا» ماضٍ، وقوله: «فليعلمن»، مستقبل، وفصل بالوقف بينهما لذلك.

{الْكَاذِبِينَ (٣)} ٣ كاف؛ لأنَّ «أم حسب» في تأويل الاستئناف، أي: أحسب أن يسبقونا، وهو كاف.

{مَا يَحْكُمُونَ (٤)} ٤ تام.

{فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآَتٍ} ٥ كاف.

{الْعَلِيمُ (٥)} ٥ تام.

{لِنَفْسِهِ} ٦ كاف.

{الْعَالَمِينَ (٦)} ٦ تام.

{سَيِّئَاتِهِمْ} ٧ جائز.

{يعملون (٧)} ٧ تام.

{حُسْنًا} ٨ حسن، ومثله: «فلا تطعهما».

{إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ} ٨ ليس بوقف لمكان الفاء.

{تَعْمَلُونَ (٨)} ٨ تام، ومثله: «في الصالحين».

{كَعَذَابِ اللَّهِ} ١٠ تام.

{إِنَّا كُنَّا مَعَكُمْ} ١٠ كاف، ومثله: «العالمين».

{الَّذِينَ آَمَنُوا} ١١ جائز.

{الْمُنَافِقِينَ (١١)} ١١ تام.

{اتَّبِعُوا سَبِيلَنَا} ١٢ ليس بوقف؛ لأنَّ فيه معنى الشرط، وإن كانت اللام في قوله: «ولنحمل»، (لام) الأمر التي يقتضي الابتداء بها؛ لأنَّ المعنى: إن اتبعتم سبيلنا في إنكار البعث والثواب والعقاب


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?