{مُدْبِرِينَ (٥٢)} ٥٢ كاف.
{عَنْ ضَلَالَتِهِمْ} ٥٣ حسن، ومثله: «بآياتنا».
{مُسْلِمُونَ (٥٣)} ٥٣ تام.
{مِنْ ضَعْفٍ} ٥٤ جائز، ومثله: «قوة»، وكذا «وشيبة».
{مَا يَشَاءُ} ٥٤ كاف.
{الْقَدِيرُ (٥٤)} ٥٤ تام.
{الْمُجْرِمُونَ} ٥٥ ليس بوقف؛ لأنَّ الذي بعده جواب القسم، وهو: «ما لبثوا».
{غَيْرَ سَاعَةٍ} ٥٥ حسن.
{يُؤْفَكُونَ (٥٥)} ٥٥ كاف، ومثله: «إلى يوم البعث» لاختلاف الجملتين، والفاء في قوله: «فهذا يوم البعث»، جواب شرط مقدر يدل عليه الكلام، تقديره: إن كنتم شاكين، أو منكرين في يوم البعث فهذا يوم البعث (١).
و {يَوْمِ الْبَعْثِ} ٥٦ ليس بوقف؛ لحرف الاستدراك بعده.
{لَا تَعْلَمُونَ (٥٦)} ٥٦ كاف.
{مَعْذِرَتُهُمْ} ٥٧ جائز.
{يُسْتَعْتَبُونَ (٥٧)} ٥٧ تام.
{مِنْ كُلِّ مَثَلٍ} ٥٨ كاف.
{بِآَيَةٍ} ٥٨ ليس بوقف؛ لأنَّ ما بعده قد قام مقام جواب القسم والجزاء.
{مُبْطِلُونَ (٥٨)} ٥٨ حسن.
{لَا يَعْلَمُونَ (٥٩)} ٥٩ كاف.
{حَقٌّ} ٦٠ جائز.
آخر السورة تام.
(١) انظر: تفسير الطبري (٢٠/ ١١٧)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.