Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 634
Jumlah yang dimuat : 884

للسؤال.

{الْيَمِينِ (٢٨)} ٢٨ جائز.

{مُؤْمِنِينَ (٢٩)} ٢٩ حسن، ومثله: «من سلطان».

{طَاغِينَ (٣٠)} ٣ كاف.

{قَوْلُ رَبِّنَا} ٣١ حسن للابتداء بإن لمجيئها بعد القول، ومثله: «لذائقون» على استئناف ما بعده.

{غَاوِينَ (٣٢)} ٣٢ جائز.

{مُشْتَرِكُونَ (٣٣)} ٣٣ كاف على استئناف ما بعده.

{بِالْمُجْرِمِينَ (٣٤)} ٣٤ كاف، ومثله: «يستكبرون» إن جعل «ويقولون» مستأنفًا، وليس بوقف إن عطف على «يستكبرون».

{مَجْنُونٍ (٣٦)} ٣٦ كاف، ومثله: «المرسلين»، وقرأ عبد الله (١): «وصدَق» بتخفيف الدال: «المرسلون» بالرفع فاعل به.

{الْعَذَابِ الْأَلِيمِ (٣٨)} ٣٨ جائز.

{تَعْمَلُونَ (٣٩)} ٣٩ من حيث كونه رأس آية يجوز.

{الْمُخْلَصِينَ (٤٠)} ٤ صالح؛ لأن قوله: «أؤلئك» بيان لحال «المخلصين».

{مَعْلُومٌ (٤١)} ٤١ كاف، إن جعل «فواكه» خبر مبتدأ محذوف، أي: هي فواكه، أو ذلك الرزق فواكه، وليس بوقف إن جعل «فواكه» بدلًا من قوله: «رزق»، أو بيانًا له، والوقف على «فواكه» ثم يبتدئ: «وهم مكرمون»، وهكذا إلى «متقابلين» فلا يوقف على «مكرمون»؛ لأن الظرف بعده متعلق به، ولا على «في جنات النعيم» لتعلق ما بعده به، قرأ العامة (٢): «مكرمون» بإسكان الكاف وتخفيف الراء، وقرئ في الشاذ بفتح الكاف وتشديد الراء (٣).

{مُتَقَابِلِينَ (٤٤)} ٤٤ كاف على استئناف ما بعده، وجائز إن جعل حالًا.

{مِنْ مَعِينٍ (٤٥)} ٤٥ ليس بوقف؛ لأن قوله: «بيضاء» من نعت الكأس وهي مؤنثة.

{لِلشَّارِبِينَ (٤٦)} ٤٦ حسن على استئناف النفي بعده.

{لَا فِيهَا غَوْلٌ} ٤٧ جائز.

{يُنْزَفُونَ (٤٧)} ٤٧ كاف.


(١) أي: عبد الله بن مسعود، وهي قراءة شاذة، ولم أعثر عليها في أيٍّ من المصادر التي رجعت إليها.
(٢) أي: الأئمة العشرة.
(٣) وهي قراءة ابن مقسم. انظر هذه القراءة في: الإملاء للعكبري (٢/ ١١١)، البحر المحيط (٧/ ٣٥٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?