Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 635
Jumlah yang dimuat : 884

{عِينٌ (٤٨)} ٤٨ ليس بوقف؛ لأن قوله: «كأنهن» من نعت العين، كأنه قال: عين مثل بيض مكنون.

و {كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ (٤٩)} ٤٩ أي: مصون، وهو: كاف.

{يَتَسَاءَلُونَ (٥٠)} ٥ جائز ولا يحسن؛ لأن ما بعده تفسير للسؤال، ولا وقف من قوله: «قال قائل» إلى «لمدينون» لاتصال الكلام بعضه ببعض.

{لَمَدِينُونَ (٥٣)} ٥٣ كاف.

{مُطَّلِعُونَ (٥٤)} ٥٤ جائز.

{الْجَحِيمِ (٥٥)} ٥٥ كاف، ومثله: «لتردين»، وكذا: «من المحضرين» للابتداء بالاستئناف؛ لأن له صدر الكلام.

{بِمَيِّتِينَ (٥٨)} ٥٨ ليس بوقف؛ لأن قوله: «إلا موتتنا» منصوب على الاستثناء.

{بِمُعَذَّبِينَ (٥٩)} ٥٩ كاف.

{الْعَظِيمُ (٦٠)} ٦ تام، ومثله: «العاملون».

{الزَّقُّومِ (٦٢)} ٦٢ حسن.

{لِلظَّالِمِينَ (٦٣)} ٦٣ كاف، ومثله: «الجحيم»، وكذا: «الشياطين».

{الْبُطُونَ (٦٦)} ٦٦ جائز، ومثله: «من حميم».

{لَإِلَى الْجَحِيمِ (٦٨)} ٦٨ كاف، ورسموا: «لا إلى» بألف بعد لام ألف؛ لأنهم يرسمون ما لا يتلفظ به.

{ضَالِّينَ (٦٩)} ٦٩ جائز.

{يُهْرَعُونَ (٧٠)} ٧ كاف.

{أَكْثَرُ الْأَوَّلِينَ (٧١)} ٧١ حسن، ومثله: «منذرين» الأوّل، و «المنذرين» الثاني ليس بوقف للاستثناء بعده.

{الْمُخْلَصِينَ (٧٤)} ٧٤ تام.

{الْمُجِيبُونَ (٧٥)} ٧٥ كاف، ومثله: «العظيم»، وكذا: «الباقين».

{فِي الْآَخِرِينَ (٧٨)} ٧٨ تام، وقال الكسائي: ليس بتام؛ لأن التقدير عنده وتركنا عليه في الآخرين هذا السلام وهذا الثناء. قاله النكزاوي، وهو توجيه حسن.

{فِي الْعَالَمِينَ (٧٩)} ٧٩ و {الْمُحْسِنِينَ (٨٠)} ٨ رسمهما العمّاني بالتام وفيه نظر؛ لأن ما بعد كل واحد منهما يغلب على الظن أنه تعليل لما قبله، ولعود الضمير في قوله: «إنه من عبادنا المؤمنين» والأجود ما أشار إليه شيخ الإسلام من أنهما كافيان، ومثلهما «المؤمنين».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?