Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 642
Jumlah yang dimuat : 884

الحركات، وقيل: صَادَ محمد قلوب الخلق واستمالها حتى آمنوا به (١).

{فَنَادَوْا} ٣ جائز.

{مَنَاصٍ (٣)} ٣ حسن.

{مُنْذِرٌ مِنْهُمْ} ٤ كاف، على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل ما بعده معطوفًا على ما قبله.

{كَذَّابٌ (٤)} ٤ كاف على استئناف الاستفهام، وليس بوقف إن جعل متعلقًا بما قبله متصلًا به.

{وَاحِدًا} ٥ حسن.

{عُجَابٌ (٥)} ٥ كاف.

{مِنْهُمْ} ٦ حسن؛ إن جعلت «أن» بمعنى: أي، فكأنه قال: أي امشوا، وهو تفسير لما قبله متصل به من جهة المعنى، وهذا قول سيبويه، وليس بوقف إن جعل موضع «إن» نصبًا بانطلق، وعليه فلا يوقف على «منهم».

{عَلَى آَلِهَتِكُمْ} ٦ كاف.

{يُرَادُ (٦)} ٦ جائز؛ لأنه رأس آية وما بعده من تمام الحكاية.

{الْآَخِرَةِ} ٧ حسن.

{اخْتِلَاقٌ (٧)} ٧ جائز، وإنما جاز هنا على «يراد»، وإن لم تتم الحكاية؛ لأنه آخر آية ولطول الكلام.

{مِنْ بَيْنِنَا} ٨ حسن، للفصل مما قبلها، ومعناها معنى: بل، كأنه قال: بل أعندهم خزائن.

{الْوَهَّابِ (٩)} ٩ كاف، إن جعلت «أم» منقطعة بمعنى: ألف الاستفهام كالأولى، وليس بوقف إن جعلت عاطفة.

{وَمَا بَيْنَهُمَا} ١٠ جائز؛ لتناهي الاستفهام.

{فِي الْأَسْبَابِ (١٠)} ١٠ كاف.

{مِنَ الْأَحْزَابِ (١١)} ١١ تام.

{ذُو الْأَوْتَادِ (١٢)} ١٢ ليس بوقف؛ لأن «وثمود» معطوف على «فرعون».

{الْأَيْكَةِ} ١٣ حسن؛ إن جعل «أؤلئك» مبتدأ، وليس بوقف إن جعل نعتًا.

{الْأَحْزَابُ (١٣)} ١٣ تام للابتداء بعد بالنفي، وكذا «عقاب».


(١) انظر: تفسير الطبري (٢١/ ١٣٧)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?