Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 684
Jumlah yang dimuat : 884

{مِنْ مَحِيصٍ (٣٥)} ٣٥ تام.

{الدُّنْيَا} ٣٦ حسن، ومثله: «وأبقى».

{يَتَوَكَّلُونَ (٣٦)} ٣٦ كاف، إن جعل ما بعده مستأنفًا وإن عطف على «للذين آمنوا» كان جائزًا.

{وَالْفَوَاحِشَ} ٣٧ حسن.

{هُمْ يَغْفِرُونَ (٣٧)} ٣٧ كاف؛ على استئناف ما بعده، ورسموا: «غضبوا» كلمة وحدها و «هم» كلمة وحدها كما ترى، وموضع «هم» رفع لأنه مؤكد للضمير المرفوع في «غضبوا».

{يُنْفِقُونَ (٣٨)} ٣٨ كاف.

{يَنْتَصِرُونَ (٣٩)} ٣٩ تام.

{مِثْلُهَا} ٤٠ كاف، وقال الأخفش: تام.

{فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ} ٤٠ كاف.

{الظَّالِمِينَ (٤٠)} ٤٠ تام.

{بَعْدَ ظُلْمِهِ} ٤١ ليس بوقف؛ لأن خبر المبتدأ، وهو: «مِن» لم يأت بعده.

{مِنْ سَبِيلٍ (٤١)} ٤١ حسن.

{بِغَيْرِ الْحَقِّ} ٤٢ كاف.

{أَلِيمٌ (٤٢)} ٤٢ تام.

{لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (٤٣)} ٤٣ تام.

{مِنْ بَعْدِهِ} ٤٤ حسن.

{مِنْ سَبِيلٍ (٤٤)} ٤٤ حسن.

واختلف في قوله: {مِنَ الذُّلِّ} ٤٥ بماذا يتعلق؟ فإن علق بـ «خاشعين»؛ كأنك قلت: من الذل خاشعين، كان الوقف على «من الذل»، وإن علقته بـ «ينظرون»؛ كأنك قلت: من الذل ينظرون، كان الوقف على «خاشعين»، ثم تبتدئ: «من الذل ينظرون».

{مِنْ طَرْفٍ خَفِيٍّ} ٤٥ تام.

{يَوْمَ الْقِيَامَةِ} ٤٥ كاف، سواء علقت «يوم القيامة» بـ «خسروا»، ويكون: المؤمنون قد قالوا ذلك في الدنيا، أو يقال: ويكون معناه: يقول المؤمنون هذا القول يوم القيامة إذا رأوا الكفار في تلك الحالة (١).

{مُقِيمٍ (٤٥)} ٤٥ تام.


(١) انظر: تفسير الطبري (٢١/ ٥٥٢)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?