Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 686
Jumlah yang dimuat : 884

لكن نصّ سيبويه: أنّ إنّ والفعل لا يقعان حالًا وإنما يقع المصدر الصريح، تقول: جاء زيد ضحكًا، ولا تقول: جاء زيد أن يضحك، ولا يجوز عطفه على «يكلمه» لفساد المعنى، إذ يصير التقدير: وما كان لبشر أن يرسل رسولًا، ويلزم عليه نفي الرسل.

{مَا يَشَاءُ} ٥١ كاف.

{حَكِيمٌ (٥١)} ٥١ تام.

{مِنْ أَمْرِنَا} ٥٢ كاف عند نافع؛ للابتداء بالنفي.

{وَلَا الْإِيمَانُ} ٥٢ ليس بوقف؛ لأنّ «لكن» يستدرك بها الإثبات بعد النفي، والنفي بعد الإثبات فهي لابد أن تقع بين متناقضين، ولا يصح الكلام إلا بها كما تقدم.

{مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ} ٥٢ فالأولى نافية، والثانية استفهامية معلقة للدراية؛ فهي في محل نصب لسدّها مسدّ مفعولين، والجملة المنفية بأسرها في محل نصب على الحال من الكاف في «إليك» كذا في السمين.

{جَعَلْنَاهُ نُورًا} ٥٢ جائز.

{مِنْ عِبَادِنَا} ٥٢ كاف.

{مُسْتَقِيمٍ (٥٢)} ٥٢ ليس بوقف؛ لأن الذي بعده بدل من «صراط» الأوّل قبله.

{وَمَا فِي الْأَرْضِ} ٥٣ كاف.

آخر السورة تام.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?