{إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ} ١٠ جائز؛ على استئناف ما بعده.
{فَوْقَ أَيْدِيهِمْ} ١٠ كاف؛ للابتداء بالشرط مع الفاء.
{عَلَى نَفْسِهِ} ١٠ أكفى مما قبله، وعند ابن نصير لا يوقف عليه حتى يأتي بالثاني، والأَوْلَى الفصل بين الفريقين.
{عَظِيمًا (١٠)} ١٠ تام.
{مِنَ الْأَعْرَابِ} ١١ ليس بوقف للفصل بين القول والمقول.
{فَاسْتَغْفِرْ لَنَا} ١١ كاف.
{فِي قُلُوبِهِمْ} ١١ حسن.
{نَفْعَاً} ١١ كاف، وكذا «خبيرًا».
{أَبَدًا} ١٢ حسن، ومثله: «في قلوبكم» وكذا «ظن السوء».
{بُورًا (١٢)} ١٢ تام، ومثله: «سعيرًا».
{وَالْأَرْضِ} ١٤ جائز.
{وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ} ١٤ كاف.
{رَحِيمًا (١٤)} ١٤ تام.
{لِتَأْخُذُوهَا} ١٥ ليس بوقف؛ لأن المحكي لم يأت بعد.
{ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ} ١٥ حسن.
{كلامُ اللَّهِ} ١٥ أحسن مما قبله.
{لَنْ تَتَّبِعُونَا} ١٥ حسن.
{مِنْ قَبْلُ} ١٥ كاف؛ على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل في معنى الجواب لما قبله.
{بَلْ تَحْسُدُونَنَا} ١٥ كاف؛ لأن «بل» الثانية لرد مقولهم، والأولى من جملة المقول.
{إِلَّا قَلِيلًا (١٥)} ١٥ تام.
{مِنَ الْأَعْرَابِ} ١٦ ليس بوقف للفصل بين القول والمقول.
{أَوْ يُسْلِمُونَ} ١٦ كاف للابتداء بالشرط مع الفاء.
{أَجْرًا حَسَنًا} ١٦ حسن، وعند ابن نصير: لا يوقف عليه من قبل، ليس بوقف؛ لأن جواب الشرط لم يأت بعد.