Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 745
Jumlah yang dimuat : 884

{مُنْهَمِرٍ (١١)} ١١ جائز، ومثله: «عيونًا».

{قَدْ قُدِرَ (١٢)} ١٢ كاف؛ على استئناف ما بعده، وكذا «ودسر» على استئناف «تجري»، وليس بوقف إن جعل في موضع نصب أو جر.

{بِأَعْيُنِنَا} ١٤ جائز؛ لأنَّ «جزاء» يصلح مفعولًا للجزاء، أو مصدر محذوف، أي: جوز واجزاء.

{كُفِرَ (١٤)} ١٤ كاف، ومثله: «آية»، وكذا «مُدّكِر».

{وَنُذُرِ (١٦)} ١٦ تام، ومثله: «مُدّكِر»، وكذا «ونذر».

{مُسْتَمِرٍّ (١٩)} ١٩ ليس بوقف؛ لأنَّ «تنزع» صفة للريح، ومثله في عدم الوقف «الناس».

{مُنْقَعِرٍ (٢٠)} ٢٠ تام، ومثله: «ونذر»، وكذا «مُدّكِر».

{بِالنُّذُرِ (٢٣)} ٢٣ جائز، ومثله: «نتبعه»، ولا كراهة ولا بشاعة بالابتداء بما بعده؛ لأنَّ القارئ غير معتقد معنى ذلك، وإنَّما هو حكاية قول قائلها حكاها الله عنهم، وليس بوقف إن عاق «إذًا» بـ «نتبعه» أي: إنَّا إذًا نتبعه فنحن في ضلال وسعر.

{وَسُعُرٍ (٢٤)} ٢٤ كاف؛ على استئناف الاستفهام، ومثله: «أشر».

{الْأَشِرُ (٢٦)} ٢٦ تام.

{فِتْنَةً لَهُمْ} ٢٧ حسن، وقيل: كاف؛ على استئناف ما بعده.

{وَاصْطَبِرْ (٢٧)} ٢٧ كاف، ومثله: «قسمة بينهم»؛ لأنَّ «كُلُّ» مبتدأ.

{مُحْتَضَرٌ (٢٨)} ٢٨ كاف.

{فَعَقَرَ (٢٩)} ٢٩ حسن.

{وَنُذُرِ (٣٠)} ٣٠ تام، ومثله: «المحتظر»، وكذا «فهل من مُدّكِر».

{بِالنُّذُرِ (٣٣)} ٣٣ جائز، ومثله: «إلّا آل لوط»؛ لأنَّ الجملة لا تصلح صفة للمعرفة، ولا عامل يجعلها حالًا، قاله السجاوندي.

{نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ (٣٤)} ٣٤ تام عند نافع؛ إن نصب «نعمةً» بفعل مضمر، وليس بوقف إن نصب بمعنى ما قبله، على المصدر، أو على المفعول من أجله.

{مَنْ شَكَرَ (٣٥)} ٣٥ تام.

{بِالنُّذُرِ (٣٦)} ٣٦ كاف، ومثله: «فطمسنا أعينهم».

{وَنُذُرِ (٣٧)} ٣٧ تام، ومثله: «مستقر»، وكذا «ونذر»، وكذا «من مُدّكِر».

{النُّذُرُ (٤١)} ٤١ كاف؛ على استئناف ما بعده.

{كُلِّهَا} ٤٢ جائز؛ على استئناف ما بعده.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?