Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 801
Jumlah yang dimuat : 884

«قليلًا»؛ على أنَّه صفة لمصدر محذوف، أو لزمان محذوف، أي: تؤمنون إيمانًا قليلًا، أو زمانًا قليلًا، وكذا يقال في: «قليلًا ما تذكرون» وما يحتمل أن تكون نافية، فينتفي إيمانهم بالكلية، ويحتمل أن تكون مصدرية، فيتصف بالقلة، قرأ ابن كثير وابن عامر: «يؤمنون» و «يذكرون» بالتحتية، والباقون بالفوقية (١).

{الْعَالَمِينَ (٤٣)} ٤٣ تام.

{الْأَقَاوِيلِ (٤٤)} ٤٤ ليس بوقف؛ لأنَّ جواب «لو» لم يأت، وهو: «لأخذنا»، ومثله في عدم الوقف «باليمين» لاتساقه على ما قبله.

{الْوَتِينَ (٤٦)} ٤٦ حسن، و «الوتين» نياط القلب إذا انقطع لم يعش صاحبه.

{حَاجِزِينَ (٤٧)} ٤٧ كاف، ومثله: «للمتقين».

{مُكَذِّبِينَ (٤٩)} ٤٩ جائز، وقيل: لا يجوز لأنَّ المعنى: وإن التكذيب يوم القيامة لحسرة وندامة على الكافرين، وهو كاف على الوجهين، ومثله: «لحقُّ اليقين».

آخر السورة تام.


(١) ويقصد بالتحتية؛ أي: الياء، وبالفوقية؛ أي: التاء. انظر هذه القراءة في: إتحاف الفضلاء (ص: ٤٢٣)، البحر المحيط (٨/ ٣٢٩)، التيسير (ص: ٢١٤)، تفسير القرطبي (١٨/ ٢٧٥)، الحجة لابن خالويه (ص: ٣٥١)، الحجة لابن زنجلة (ص: ٧٢٠)، السبعة (ص: ٦٤٨، ٦٤٩)، الغيث للصفاقسي (ص: ٣٧٢)، الكشف للقيسي (٢/ ٣٣٣)، تفسير الرازي (٣٠/ ١١٧)، النشر (٢/ ٣٩٠).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?