هنا؛ واختلف عنه في الحديد، واختلف عن البزي؛ وكلها لغات في المصادر».
الإتحاف ٣٢٢، البحر ٦: ٤٢٩.
٩ - واضمم إليك جناحك من الرهب ٢٨: ٣٢.
في النشر ٢: ٣٤١: «واختلفوا في الرهب: فقرأ المدنيان والبصريان وابن كثير بفتح الراء والهاء، ورواه حفص بفتح الراء وإسكان الهاء؛ وقرأ الباقون بضم الراء وإسكان الهاء».
الإتحاف ٣٤٢، غيث النفع ١٩٥، الشاطبية ٢٦٢.
وفي البحر ٧: ١١٨: «قرأ الحرميان وأبو عمرو بفتح الراء والهاء وحفص بفتح الراء وسكون الهاء؛ وباقي السبعة بضم الراء وسكون الهاء، وقرأ قتادة والحسن بضمهما».
١٠ - فقالوا هذا لله بزعمهم ... ٦: ١٣٦.
ب- إلا من نشاء بزعمهم ... ٦: ١٣٨.
في الإتحاف ٢١٧: «واختلف في {بزعمهم} في الموضعين: فالكسائي بضم الزاي فيهما، لغة بني أسد، والباقون بفتحها فيهما لغة الحجاز، فقيل هما بمعنى، وقيل: المفتوح مصدر والمضموم اسم».
وفي البحر ٤: ٢٢٧: «وقرأ الكسائي: {بزعمهم} فيها بضم الزاي وهي لغة بني أسد والفتح لغة الحجاز؛ وبه قرأ باقي السبعة وهما مصدران وقيل: ألفتح في المصدر والضم في الاسم؛ وقرأ ابن أبي عبلة بفتح الزاي والعين فيهما والكسر لغة لبعض قيس وتميم ولم يقرأ به».
١١ - ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا ٢٠: ١٣١.
في النشر ٢: ٣٢٢: «واختلفوا في {زهرة الحياة الدنيا}: فقرأ يعقوب بفتح الهاء؛ وقرأ الباقون بإسكانها».